أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمسيمير لحج

دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمسيمير لحج

لحج (حضارم اليوم) محمد مرشد عقابي:

اقيمت صباح اليوم السبت بقاعة مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير محافظة لحج دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال المقرر ان تبدأ غداً الأحد في عموم مناطق الجمهورية.

وتهدف الدورة الى إكساب العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في قرى ومناطق مديرية المسيمير.

واوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير الدكتور محمد السيد احمد في تصريح خص به مندوب الصحيفة ان الدورة تطرقت الى إستراتيجية الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال المزمع تدشينها غداً الأحد في عموم مراكز المديرية بالإضافة الى إستعراض خرائط وطرق السير وتنفيذ الحملة من منزل الى منزل.

من جانبه أشار مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة بالمديرية الأخ احمد فضل حيدرة الى ان الدورة اتت تتويجاً لسلسلة الإجتماعات التحضيرية التي يقوم بها قسم التحصين لإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات الصحية، مؤكداً بأنه تم استعراض برنامج العمل مع جميع مشرفي الفرق العاملة في الميدان خلال فترة الحملة التي ستستمر لمدة 3 ايام وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر في عموم مناطق المسيمير.

يذكر بأن العاملين الصحيين الذي سينفذون حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ستنطلق يوم غداً الأحد قد بلغ عددهم 58 عاملاً جرى تقسيمهم الى فرق بينهم 9 مشرفين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …