الرئيسية / أخبار محلية / خليفة الإنسانية تتلمس احتياجات المتضررين والمنكوبين في سقطرى

خليفة الإنسانية تتلمس احتياجات المتضررين والمنكوبين في سقطرى

(حضارم اليوم) متابعات

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تلمس احتياجات المتضررين والمنكوبين جراء الحوادث وسوء الأحوال الجوية التي يشهدها أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تبذلها لصالح تطبيع الأوضاع في مختلف المناطق المحررة باليمن الشقيق.

وعملت الفرق الإغاثية التابعة للمؤسسة في الأرخبيل على تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر التي تضررت منازلها جراء تأثيرات عاصفة بافان التي ضربت سقطرى قبل أسابيع. وتضمنت المساعدات الاحتياجات الأساسية من المواد الاستهلاكية إلى جانب مستلزمات إيوائية من فرش وبطانيات وملابس للأطفال والرجال والنساء إلى جانب احتياجات أساسية تسهم في رفع المعاناة عن الأهالي وتعيد الأمل بالحياة بأمن واستقرار.

وعبر المواطن علي سعد طه أحد المنكوبين عن سعادته وشكره للفته الإنسانية التي تبنتها مؤسسة خليفة الإنسانية من أجل تلمس احتياجات أسرته المتضررة جراء احتراق المنزل جراء التماس كهربائي أثناء العاصفة المدارية التي اجتاحت الجزيرة مؤخراً.

وأضاف طه أن المساعدات الإنسانية تضمنت طرودا غذائية وإيوائية ومستلزمات منزلية أخرى تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة أسرته، لافتاً إلى أن هذه المبادرة الإنسانية من قبل الإمارات ليست غريبة عليهم فدائماً هم سباقون في الوصول للمحتاجين والمنكوبين وتلمس احتياجاتهم وتقديم العون لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وأشار مندوبون في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن الفرق الميدانية تعمل على الوصول لجميع المتضررين من سوء الأحوال الجوية ومد يد العون لهم من أجل التخفيف من معاناتهم وإعادة الأمل والعيش بأمن واستقرار، مضيفين أن هناك خططا تنموية طارئة يجري تنفيذها من قبل المؤسسة بمختلف القطاعات والنواحي الحياتية وبهدف التخفيف من معاناة الأهالي وتحسين أوضاعهم المعيشية الصعبة.

من جهة أخرى، تواصل الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة خليفة الإنسانية استكمال مشروع توصيل خدمة الكهرباء إلى القرى والمناطق الريفية المجاورة لمدينة حديبوه عاصمة الأرخبيل. وأشار مهندسون إلى أن مؤسسة خليفة الإنسانية سارعت بوتيرة عالية لاستكمال وتوصيل الكهرباء إلى القرى المحرومة في منطقة قشعيهن وذلك ضمن الجهود التنموية الرامية لإنعاش المنظومة الكهربائية وتحسين الخدمة وإيصالها إلى كافة مناطق جزيرة سقطرى، لافتين إلى أن الفرق قامت بحفر وتوصيل خطوط الكهرباء والكابلات الأرضية من المحطة الرئيسية إلى القرى والمناطق الشرقية بالأرخبيل.

وعبر أهالي منطقة قشعيهن عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إنارة مناطقهم عقب سنوات طويلة من الظلام الدامس، مشيرين إلى أن وصول الكهرباء إلى منازلهم مثّل حلما طال انتظاره لسنين طويلة وتحقق بفضل الأعمال الإنسانية التي تقدمها مؤسسة خليفة الإنسانية داخل الجزيرة.

وقال الشيخ علي عبدالله الرمهي أحد الشخصيات الاجتماعية البارزة في منطقة قشعيهن إن دخول الكهرباء إلى قرى المنطقة حلم انتظرناه لسنين طويله وقد تحقق أخيراً بفضل سواعد ورجال الإمارات، واصفاً مشروع الكهرباء بالخطوة الجبارة التي ليست بغريبة على الإمارات وجهودها وبصماتها التي ستكتب بماء الذهب وستتوارثها الأجيال القادمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …