الرئيسية / أخبار محلية / الرئيس الزُبيدي يلتقي بنخبة من أدباء وكتاب ومثقفي محافظة لحج

الرئيس الزُبيدي يلتقي بنخبة من أدباء وكتاب ومثقفي محافظة لحج

التقى الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء أمس الثلاثاء، بنخبة من الكتاب والأُدباء والمثقفين في محافظة لحج.

وخلال اللقاء، اطّلع الرئيس الزُبيدي، على الأنشطة والبرامج التي تُنفذ في محافظة لحج لإحياء الموروث الثقافي والأدبي الذي تميّزت به محافظة لحج، بعد محاولات العبث به وطمسه، ضمن الحملات المُمنهجة التي استهدفت كل مايتصل بالجنوب وهويته بعد احتلاله في العام 1994.

وبحث اللقاء الوضع الحالي للثقافة والأدب في محافظة لحج، والآليات والسُبل الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي يواجهها المثقفون والأدباء والمفكرون في المحافظة.

وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية الدور التنويري الذي يلعبه الكتاب والمثقفون في توعية شرائح المجتمع المختلفة، وخاصة شريحة الشباب، بالقضايا الوطنية الهامة، وعدم تركهم فريسة للأفكار الهدامة.

وأكد الرئيس القائد استعداد المجلس الانتقالي دعم الأنشطة والبرامج والعاليات الهادفة لتحسين وضع الثقافة والأدب في محافظة لحج، حتى تستعيد ألقها ووجهها المشرّف كرائدة في هذا المجال.

حضر اللقاء الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، والمحامي رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نطنز: ما أسباب غياب الرد الإيراني على الهجوم على محطتها النووية؟ – صحف عربية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات : تناقش الصحف اليوم تبعات الهجوم على مفاعل نطنز …