الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: شائع بن وبر أزمة الاستلام و التسليم !

مقال لـ: شائع بن وبر أزمة الاستلام و التسليم !

برزت على السطح أزمة فريدة من نوعها حيث يرفض سليم باشا تسليم منصب ما بحجة أن قرار التعيين للخلف غير قانوني و ناتجة عن مناكفات سياسية بحتة .

أزمة عنوانها عبده يُعيّن مبارك فيرفضه فرج … و فرج يُعيّن علوي فيرفضه عبده .

لا ندري مِن صلاحية مَن التعيين فالكل يُرشِّح وفقاً لهواه و المحسوبية و السمع و الطاعة للخلف فنجد أنفسنا حينها أمام مشاهدة فيلم كرتوني لتوم و جيري حيث يبدأ صراع الكر و الفر لينتهي في الأخير برضوخ الحلقة الأضعف أو بوعود لترقية السلف و يتسلم حينها الخلف .

أزمة لم نرَ مثيل لها إلا في وقتنا الراهن بسبب التجاذبات السياسية و الشرخ العميق بين مسؤولي الدولة و الأجندات الخاصة التي يحاول كل طرف تمريرها لكسب ولاءات على الواقع .

قرارات أحياناً ارتجالية نابعة عن تصرفات كيدية و رفضها بسبب تهميش و عدم استشارة من يحق له صنع هذه القرارات .

أمّا قرارات التعيين في السلك العسكري فحدث و لا حرج و أعجبني تعليق لأحد الزملاء على تعيين أحد الأولاد في منصب عسكري ربما لدى الحوثي أو الشرعية، مفاده بإنه التحق بالمدرسة و هو علقة … و تخرج منها و هو مضغة … و ترقى ملازم و هو عظمة … و لما كسا الله عظامه ترقى إلى نقيب … و لما وصل سن التمييز ترقى إلى رائد … و لما بلغ سن الحلم ترقى إلى مقدم … و حينما أنهى تعليمه أصدر قرار جمهوري بتعيينه عقيد .

في الأخير أنا لست مع أو ضد فرج و عبده أو مبارك و علوي و إنّما ضد الأزمة و حيثياتها و أبعادها التي تؤثر على المواطن بشكل سلبي و تعيق الخدمات اليومية .

و دمتم في رعاية الله

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الجعدي: تحرير ساحل حضرموت ملحمة صنعها أبنائها

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمين العام …