الرئيسية / أخبار محلية / “الحواشب” تشيع جثمان الشهيد سمير حنش الطميري في موكب جنائزي مهيب.

“الحواشب” تشيع جثمان الشهيد سمير حنش الطميري في موكب جنائزي مهيب.

لحج(حضارم اليوم )محمد مرشد عقابي

شيع المئات من ابناء الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج عقب صلاة العشاء ليومنا هذا الخميس في موكب جنائزي مهيب الى مثواه الأخير جثمان المقاوم البطل سمير حنش محمد صالح الطميري الحوشبي الذي استشهد صباح اليوم في جبهة الساحل الغربي بعد حياة نضالية مليئة بالكفاح ضد جحافل الحوثي والتضحية والفداء لأجل الجنوب.
وشارك في موكب التشييع عدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية وكبار الشخصيات ورفقاء درب الشهيد واهله وذووه وجموع غفيرة من المواطنين يتقدمهم الأخ عبد الفتاح جمال سعيد الحوشبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية والقائد محمد عبد الله علي الرباكي قائد احدى كتائب ألوية المحضار.
وقد وارى المشيعون جثمان الشهيد الثرى عقب الصلاة عليه بمقبرة حبيل الرفاعي في الضاحية الشمالية لعاصمة المسيمير وسط اجواء خيم عليها الوجوم الشديد.
وينتمي الشهيد سمير حنش لأسرة نضالية عريقه قدمت العديد من الشهداء والجرحى منذ اندلاع الحرب ضد جماعة الحوثي عام 2015م، وقد شارك الشهيد سمير في الكثير من المعارك ضد الحوثيين واستطاع برفقة صناديد الرجال من ابطال المقاومة الجنوبية من تلقين هذا العدو الظالم في جميع الجبهات شتى صنوف القتل والتنكيل.
التحق المقاوم البطل سمير حنش قبل استشهاده بصفوف سرايا المقاومة الجنوبية من ابناء الحواشب التي هبت لتلبية نداء الواجب الديني والقتال ضد البغاة الحوثيين في الساحل الغربي وانخرط هناك ضمن صفوف الكتيبة التي يقودها القائد الحوشبي الفذ محمد عبد الله علي الرباكي، وشغل منصب أركان الكتيبة واستمر مؤدياً لواجبه الوطني والديني والأخلاقي في الذود والدفاع عن حياض حرمة الأرض والعرض والدين حتى لقي ربه شهيداً.
الشهيد هو الأبن الثالث من بين ستة ابناء خمسة منهم ذكور وانثى واحدة هم حصيلة ما خلفه القاضي المرحوم حنش محمد صالح حنش الطميري الحوشبي من أولاد، والشهيد سمير شاب صغير العمر وهو حديث العهد بالزواج، حيث لم يمضي سوى شهرين من دخوله عش الزوجية.
بهذا المصاب الأليم تتقدم الصحيفة بأحر التعازي وعظيم المواساة الى أسرة الشهيد، داعين الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …