الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري

انتقالي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري

المكلا(حضارم اليوم )خاص

في جو من الحماس والروح النضالية العالية ، التئمت ، اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019م القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، لعقد اجتماعها الدوري الثاني لعام 2019م بحضور أكثرية أعضائها .
ورأس الاجتماع ، الذي افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم بالنشيد الوطني الجنوبي ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، الذي رحب في مستهل كلمته بالأعضاء ، معبرا عن شكره لتلبيتهم للدعوة لحضور الاجتماع .. مستعرضا آخر التطورات على الساحة الجنوبية .
تلا ذلك قراءة جدول أعمال الاجتماع ، وبعد المصادقة عليه ، بدأت أولى فقراته ، باستعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه ، ثم استعرض مدير الإدارة التنظيمية الأستاذ محمد باتيس ، في تقرير مطول، نشاطات الإدارات المنضوية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات ، وبعد مناقشته وإثرائه بالملاحظات ، جرى التصويت عليه وإقراره .
كما تضمن جدول الأعمال قراءة للتقرير المالي من قبل مدير الإدارة المالية صابر بامقنع ، والذي تناول فيه الميزانية التشغيلية للقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات ، وبعد نقاشات مستفيضة ، تمت المصادقة عليه .
وتناول باب المستجدات عددا من القضايا والمواضيع المتصلة بسير العمل في القيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات ، حيث تطرقت النقاشات إلى أوجه القصور والاختلالات ، وأكدت على أهمية الاسراع في معالجتها .
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات ، من بينها :
1- يبارك المجتمعون اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والسلطة الشرعية ، ويشيدون بجهود وحنكة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في انجاز الاتفاق
2- ينبه الاجتماع إلى ضرورة وأهمية تفعيل العمل باللوائح الداخلية وأنظمة عمل المجلس والعمل بها ، وفي مقدمتها الالتزام بعقد الاجتماعات الدورية للقيادة المحلية وعدم تأجيلها .
3- يؤكد الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الهيئات التنفيذية بالقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات ، ورصد أسباب الاخفاقات والاختلالات ومعالجتها.
4- يؤكد الاجتماع على سرعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة رئاسة المجلس والأمانة العامة بخصوص توسيع قوائم القيادات في المحافظة والمديريات ، مع ضرورة الاختيار الجيد للكوادر والشخصيات الوطنية ومناضلي الساحات ، في قوام تلك القيادات .
5- يوصي الاجتماع بتعزيز وتفعيل العمل مع النقابات والمنظمات المهنية والابداعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة .
6- يوصي الاجتماع بتعزيز العلاقة مع السلطة المحلية ، وقيادة التحالف بالمحافظة
7- يوصي الاجتماع بأن تعطى الأولوية في عملية توسعة القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات لاستيعاب المناضلين والشخصيات الاجتماعية والسياسية الوفية للجنوب وقضيته العادلة والمؤمنة بحق شعبه في استعادة دولته .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …