الرئيسية / أخبار محلية / منظمة نداء جنيف تنظم ورشة تدريبية للإعلاميين و الحقوقيين

منظمة نداء جنيف تنظم ورشة تدريبية للإعلاميين و الحقوقيين

(حضارم اليوم) حنان فضل

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تنظم منظمة نداء جنيف بالشراكة مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10ديسمبر2019م، ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني في قاعة سبأ بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن للفترة من الثلاثاء10 إلى الإثنين11 ديسمبر 2019م.

و تهدف الورشة التدريبية التي شارك فيها 40 من الاعلاميين وصحفيين و الحقوقيين من مختلف الفئات الاجتماعية إلى تعزيزهم وتنميتهم بقواعد القانون الدولي الإنساني اثناء النزاعات المسلحة و لمناهضة مختلف صور انتهاكات حقوق الإنسان.

و رحب رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الدكتور/محمد قاسم نعمان بالجميع الحاضرين في الورشة التدريبية.

و أوضح الدكتور محمد قاسم نعمان : أهداف تنظيم الورشة التدريبية التي تسعى إلى تعزيز الاعلاميون و الصحفيون و الحقوقيون معرفيا في قواعد القانون الدولي الإنساني
وآلياتها في كيفية التعامل معها قانونيا.

وكما ألقت المدير التنفيذي لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الأستاذة/ سماح جميل البيان الصادر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، و التي أكدت فيه على أهم النقاط الرئيسية :

١/تردي أوضاع التعليم و مخرجاته و أثر ذلك في على التطور و التنمية المستدامة.

٢/الاختلالات الأمنية و ما ترافقهامن اغتيالات و اختطافات لا تجد رادع قانوني بسبب غياب أجهزة حماية القانون و انتشار السلاح.

٣/غياب ثقافةحقوق الإنسان وأهمية دور المجتمع الدولي في دعم مكافحة الفساد.

و كما حيت الأستاذة/ سماح جميل الجهود التي تقدمها الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها مارتن جريفيت من اجل وقف الحرب وتحقيق السلام، وايضا منظمات المجتمع الدولي الداعمة للسلام.

و تحدث مسؤول في منظمة نداء جنيف الأستاذة/ابراهيم الحكيمي على أهمية الورشة و الهدف التي تسعى إلى تحقيقه منظمة نداء جنيف التي مقرها في سويسرا متمنيا للجميع الاستفادة منها و ايصال ال الورشة الى المواطنين و توجيه المحاربين في النزاعات المسلحة اثناء الحروب.

وشلمت الورشة التدريبية التي يدرب فيها الدكتور محمد قاسم نعمان عدة نقاط أساسية التي تسعى للحد من آثار النزاع المسلح و كيفية حماية الأشخاص الذين لا يشاركون في القتال و بناء المعرفة.

وتخللتها مسرحية هادفة عن كيفية التعامل في النزاعات المسلحةو عرض مقاطع فيديو
والاستماع الى نقاشات المشاركين.

و في الختام تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات و تقديم شروحات الاوراق التي وزعت عليهم من قبل الدكتور محمد قاسم نعمان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …