الرئيسية / أخبار محلية / دائرة التوجيه المعنوي في الدعم والإسناد تنفذ عدد من المحاضرات التوعوية للقوات الجنوبية بيافع

دائرة التوجيه المعنوي في الدعم والإسناد تنفذ عدد من المحاضرات التوعوية للقوات الجنوبية بيافع

نفذت دائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد يوم الاربعاء وصباح أمس الخميس عدد من المحاضرات العسكرية والأمنية التوعوية للقوات الجنوبية في جبل العر وفي المواقع العسكرية المنتشرة على حدود يافع المتاخمة لمحافظة البيضاء .

وألقى العقيد/ فارس حاجب محاضرات على مسامع قادة الكتائب والسرايا والفصائل والنقاط الأمنية تطرق فيها إلى المهام المناطة بهم باعتبار الجيش والأمن, مؤسسات وطنية راقية, بأهدافها ومبادئها, مهمتها الأساسية الدفاع عن الوطن بالدرجة الأولى, وصون الحريات العامة, ودعم الإستقرار الداخلي, والمحافظة على قيم المجتمع وتراثه وإنسانه.
واضاف “حاجب” لاسبيل للتحدث عن الحياة العسكرية من دون التطرّق الى واقع المؤسسة العسكرية, التي هي صرح ثابت ومتماسك, ومدرسة وطنية هادفة ينهل منها كل متطوّع في الجندية, المعرفة الوطنية الصحيحة ويتدرّج فيها على القيم والمفاهيم التي تجعل منه رجلاً مسؤولاً. فكل وحدة عسكرية هي دار رحبة, هي البيت الكبير الذي تنتشر فيه المبادئ الوطنية والأخلاقية, وهي المعهد الذي يُخرّج رجالاً أقوياء, قدوة في البطولة والتضحية والإخلاص والفداء.

ولفت العقيد حاجب بأن الحياة العسكرية تختلف عن الحياة الإجتماعية المدنية في بعض الجوانب, فهي تتسم بطابع معيّن يفرضه النظام العسكري وفق نسق محدد يتطلب من الجندي الإلتزام والجدية والإتزان والإمتثال للأوامر التي تصدر إليه وتطبيقها, كما يتمّ فيها تحديد المسؤوليات والواجبات. فالتسلسل على أساس الرتبة والقدم والمنصب إبتداء من الجندي وصعوداً الى أعلى الرتب, أمر مفروغ منه, ويترتب عليه نوع من السلوك العسكري. وكما تتبنى المؤسسة العسكرية صقل ثقافة الجندي (تدريبه على أصول إستخدام السلاح والآليات العسكرية)

كما قام فريق التوجيه المعنوي صباح اليوم يرافقهم اركان الكتيبة الثانية في اللواء 11صاعقة القائد محمد علي السليماني “ابو لحمدي” بزيارة جنود الكتيبة المرابطين في المواقع العسكرية الحدودية المتاخمة لمحافظة البيضاء والقوا المحاضرات التي ترفع من معنويات الجنود ،واشادوا بما شاهدوه من انضباط في الكتيبة واللواء الحادي عشر صاعقة الذي تتوزع قواته ما بين الساحل والجبل في ابين ويافع ،وبما يبذله القائد النقيب اكرم الحنشي قائد اللواء للظهور بالشكل المشرف .
وحث فريق التوجيه الجنود الى رفع اليقظة الأمنية والاستعداد التام لتنفيذ اي مهام جديدة توكل إليهم حيث وان الجنوب يتكالب عليه الأعداء من كل جانب، وان يثبتوا على المبدأ والهدف الذي ضحى في سبيله الآلاف من الشهداء ،حتى نظفر بإحدى الحسنيين إما النصر وإما الشهادة

يذكر أن دائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد بقيادة الشيخ عرفات سعيد عبدالله قد أعدت خطة عمل تتظمن تنفيذ برامج توعوية للقوات الجنوبية في كافة المحافظات، وعلى مدار شهرا كاملا نفذت الدائرة اولى البرامج في محافظة أبين استهدفت جميع القوات المرابطة هناك وحققت الأهداف المرجوة بنجاح.

القسم الاعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يطلع على دور شرطة النجدة في تعزيز أمن المحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …