الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: شائع بن وبر بمناسبة اليوم التطوعي 5 ديسمبر … المتطوعون جنود مجهولين لمستقبل واعد !

مقال لـ: شائع بن وبر بمناسبة اليوم التطوعي 5 ديسمبر … المتطوعون جنود مجهولين لمستقبل واعد !

أقرّت الأمم المتحدة اليوم الخامس من ديسمبر يوم التطوع العالمي منذ عام 1985م حيث يحتفل به أغلب بلدان العالم لتعزيز العمل التطوعي و تشجيع الحكومات و المنظمات و المؤسسات الغير حكومية على دعمه لما له من دور ريادي في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو بناء مستقبل واعد .

فالعمل التطوعي يرسخ مبدأ المساواة و التكاتف و التلاحم حيث يتشارك فيه كل فئات و شرائح المجتمع نحو تحقيق هدف سامي و نبيل و مشترك يخدم المجتمع ككل بعيداً عن خبث السياسة التي تنخر في نسيج هذا المجتمع .

كما أنّ المتطوعين في اعتقادي جنود مجهولين لا تُفرّق نواياهم دراهم و لا أجندات نتنة و لا مصالح شخصية و إنّما يجمعهم عمل تطوعي يرجون من خلاله رضاء الله ثم رضاء مجتمعهم .

فالمتطوع يكسب اندماج مجتمعي و سمعة طاهرة و قدرة على التحمّل و الانضباط و خبرات و مهارات عديدة في مجالات شتّى .

فما نشاهده من أعمال تطوعية في بعض مدارسنا احتفالاً بهذا اليوم وفقاً للإمكانيات المتاحة المتواضعة ما هو إلا نموذج على ترسيخ و تثقيف طلابنا بدور العمل التطوعي و الإسهام الفعال في بناء هذا المجتمع .

في الأخير التطوع عمل جبّار يؤجر فاعله و يكسب ود و إحترام مجتمعه ، كما أجدها فرصة في هذا المقال الإشادة بالجنود المجهولين الذين يبادرون تطوعاً في مساعدة حجاج الله خلال مواسم الحج مما يخفف عليهم أعباء كبيرة و إن شاء الله في ميزان حسناتهم .

و دمتم في رعاية الله

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الجعدي: تحرير ساحل حضرموت ملحمة صنعها أبنائها

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمين العام …