أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / توجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد في علاج جرحى المقاومة الجنوبية في الخارج لم تعرف عدم النفاذ منذ خمس سنوات ماضية

توجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد في علاج جرحى المقاومة الجنوبية في الخارج لم تعرف عدم النفاذ منذ خمس سنوات ماضية

لأكثر من خمس سنوات متتالية يستمر علاج جرحى المقاومة الجنوبية في الخارج على نفقة دولة الإمارات وعناية سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي النائب الأعلى للقوات الإماراتية المسلحة .

توجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد عمرها خمس سنوات بدأت في علاج الجرحى العالقين في الأردن والسودان ثم نقل علاج الجرحى إلى جمهورية الهند بصورة مستعجلة ومن ثم إلى جمهورية مصر العربية .. ولم تعرف توجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد عدم النفاذ أو التأثر بالمتغيرات والأحداث.

ويتلقى جرحى المقاومة الجنوبية في مصر للعلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة على نفقة الإمارات وإشراف نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك.

ويتم إيفاد الجرحى إلى مصر بشكل مستمر وبتنسيق عالٍ من دائرة الشهداء والجرحى التابعة للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن مع مكتب شؤون جرحى المقاومة الجنوبية في مصر.

حيث ترسل الحالات المستعصية والخطرة والحالات والسريرية وحالات العناية المركزة والحالات المتوسطة إلى المستشفيات المصرية فور الوصول .

ويقوم فريق مكتب شؤون الجرحى في مصر بترتيب الاستقبال والسكن وتنسيق المتابعات الدورية مع الأطباء وتوفير الأدوية والمستلزمات .

وتسهيل كل ما يقلل الوقت ويوفر الجهد للجرحى – حيث تم قبل أيام فقط افتتاح عيادة مجارحة في السكن العام لجرحى المقاومة الجنوبية يديرها كادر تمريض متميز يتمتع بخبرة واسعة .

هذا ويخضع غالبية الجرحى للعلاج الطبيعي بعد إجراء العمليات الجراحية في فترة زمنية أقصاها شهر واحد ،يستعد الجريح بعدها للسفر وافساح المجال لجرحى آخرين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …