الرئيسية / أخبار محلية / افتتاح الورشة التدربية حول القانون الانساني لقوات ألوية الدعم والاسناد

افتتاح الورشة التدربية حول القانون الانساني لقوات ألوية الدعم والاسناد

(حضارم اليوم) عبدالسلام هائل تصوير / طلال مشلي

بدأت أمس بالعاصمة عدن فعاليات الورشة التدريبية حول القانون الدولي الانساني لقوات ألوية الدعم والاسناد والحزام الامني والتي تنظمها منظمة نداء جنيف الدولية خلال الفترة من ٤- ه ديسمبر ٢٠١٩ م .

وفي حفل افتتاح الورشة اكدقائد اللواء أول دعم واسناد العميد الركن / حنش عبدالله النمري اهمية فعاليات الورشة التدريبية والتي يشارك فيها اكثر من (٣٠) مشاركا من ضباط وصف ضباط وافراد اللواء أول دعم واسناد. .في اكساب المشاركين المعرفة بالقانون الدولي الانساني ،وحث الضباط وصف الضباط والافراد المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من فعاليات الورشة وتطبيقها على الواقع العملي والعسكري .،مشيدا بجهود منظمة نداء جنيف الدولية في دعم وتنظيم هذه الفعالية الهامة ..

من جانبها استعرضت الدكتورة /دينا المأمون مديرة مكتب نداء جنيف في اليمن محاور ومرتكزات اهداف الورشة التدريبية التي تستهدف التوعية بالقانون الدولي الانساني لضباط وافراد ألوية الدعم والاسناد والحزام الامني . مشيرة الى اضرار الحروب والنزاعات والالتزام بشرف المهنة العسكرية الذي يحب ان يتحلى به الضباط والافراد في السلم واثناء وخلال فترات الحروب والنزاعات في الحفاظ على حياة وممتلكات المدنيين ،والممتلكات العامة، وتجنيب البلاد المزيد من الخسائر والضحايا.

واوضحت الدكتورة / دينا المأمون . أن تقارير المنظمات الدولية تشير الى أن اكثر من خمسة اضعاف القتلى في ساحات الحروب في كل من اليمن وسوريا وليبيا هم من المدنيين .وهو ما يعني اهمية الارتقاء بمستوى وعي الضباط والافراد المشاركين بهذه الورشة بالقانون الدولي الانساني والالتزام ببنوده في حماية المدنيين والحقوق الانسانية ..

حضر افتتاح الورشة / العميد/ محمد احمد شائف ركن التوجيه المعنوي باللواء اول دعم واسناد والعميد/ عبدالحكيم محمد الكوبي نائب مديرعام التوجيه المعنوي بالوية الدعم والاسناد والحزام الامني ،والعميد/ صالح العمراني القعيطي مستشار قائد اللواء أول دعم واسناد .وعدد من ضباط اللواء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الضالع: ضبط متهم بالاعتداء على طفل وسرقة دراجته

الضالع(حضارم اليوم)خاص ضبطت قوات الحزام الأمني بالضالع اليوم على متهم بعد ساعات قليلة من ارتكابه …