الرئيسية / أخبار محلية / قيادة انتقالي المهرة تلتقي بالعديد من المشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من مديرية حصوين

قيادة انتقالي المهرة تلتقي بالعديد من المشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من مديرية حصوين

إلتقت صباح اليوم الثلاثاء قيادة انتقالي المهرة برئاسة الأستاذ / حسان مهدي بلحاف نائب رئيس المجلس “القائم بأعمال رئيس المجلس ، بمجموعة من مشايخ واعيان وشخصيات اجتماعية وسياسية من مديرية حصوين…

و في اللقاء رحب مهدي بالمشايخ والشخصيات الاجتماعية من مديرية حصوين، شاكراً بالدور الكبير الذي تقدمه حصوين وابناءئها في الدفاع عن القضية الجنوبية والمحافظة على أمن واستقرار المحافظة ،والتصدي لكل المشاريع التأمرية التي تستهدف المهرة والجنوب ..

ونوّه حسّان، بأن المجلس الانتقالي، يسعى إلى استيعاب الشخصيات الاجتماعية والسياسية والشباب والمرأه والمشايخ، مؤكداً على أن أبواب انتقالي المهرة مفتوحة للجميع، وسوف يتم استيعاب الجميع في القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات والمراكز والأحياء السكنية، ومؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته مع أبناء المهره في كل الجوانب. .من جانبهم، أشاد مشايخ وأعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية وقيادات من مديرية حصوين، بالدور البارز الذي تقوم به ،قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، مؤكدين بأن أبناء حصوين مع مطلب الشعب الجنوبي باستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة ،معبرين عن مباركتهم لإتفاق الرياض والوقوف الى جانب التحالف العربي، ورفضا لكل المشاريع والمخططات الخبيثة التي تستهدف المهره والجنوب عموما. .

هذا وقد خرج الاجتماع بمجموعة من النقاط الهامة ، وهي كالتالي.

1-العمل مع المجلس الانتقالي وكل القوى والمكونات والقبائل و الشرائح الاجتماعية من أجل أمن المهره واستقرارها. .

2- التأكيد على العمل بتهيئة المحافظة لتنفيذ ماجاء في اتفاق الرياض وعدم السماح لكل القوى التأمرية ان تعمل في المحافظة بهدف إفشال وعرقلة تنفيذ الاتفاق.
.
3- التأكيد على ضرورة إيجاد وتدريب و وتجهيز قوه من أبناء المهره تحت مسمى (النخبة المهرية) أسوة ببقية المحافظات الجنوبية. .

4- دعم المشروع الجنوبي باعتباره المشروع الذي يتبنى إعادة الجنوب الذي ينشد الأمن والعدل والمساواة والتنمية والنهوض بالحياة المعيشية .. .

5- دعوة كل القوى والمكونات للحوار للحفاظ على امن واستقرار المحافظة ، وعدم السماح في نقل الصراعات إليها. .

6- يؤكد الاجتماع على ضرورة الحفاظ على موارد المحافظة ، وعدم تبديدها ، ومكافحة الفساد والاستفادة القصوى من تلك الموارد والاستغلال الأمثل لها. .

7- التأكيدعلى إقامة إقليم المهره في إطار الدولة الجنوبية الفدرالية القادمة. .

8- أجمع المجتمعون على إكتفاء المهره بكوادرها في مختلف التخصصات والمجالات المدنية والعسكرية وحقهم في قيادة وإدارة مؤسساتهم بعيدا عن إستقبال تعينات من خارجها. ..

الأدارة الأعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …