الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: شائع بن وبر تربية الأبناء … بين التقصير والصعوبة !

مقال لـ: شائع بن وبر تربية الأبناء … بين التقصير والصعوبة !

في ظل التطور التكنولوجي الكبير و الإنتشار الهائل لوسائل التواصل الإجتماعي بين أوساط الشباب و صغار السن ، أصبحت تربية الأبناء أكثر تعقيداً حيث ما كان يصعب الحصول عليه سابقاً صار بسهولة في متناول اليد ، بل و أصبح من الأساسيات التي لابد أن يمتلكها فيكتسب منه ظواهر سلبية تؤثر على السلوك مما يجعل التربية على المحك .

لا يختلف إثنان على أنّ تربية الأبناء تتعرض للتقصير من أولياء الأمور ربما  نتيجة إنشغالهم بتوفير متطلبات الحياة في ظل الوضع الإقتصادي الهش الذي تمر به بلادنا و لكنه ليس مبرر مقنع طالما أنّ السلوك غير سوي و وصل إلى درجة الشذوذ عن المجتمع .

في نفس الوقت يؤمن الجميع بأن تربية الأبناء فيها صعوبة كبيرة و تحتاج إلى مراقبة و متابعة و نصائح و تصرف بعقلانية و مرونة لا قساوة مفرطة حتى لا يتم فقد السيطرة و يصبح الهروب و الضياع الكلي هو النتيجة المتوقعة .

غير أن إعطاء الأبناء الحرية المطلقة دون ضبط إعدادات تصرفاتهم و الاكتفاء بالصمت دون إبداء النصيحة على أقل تقدير  ، خطأ فادح سينعكس سلباً على السلم العائلي و سيتمادى في تصرفاته السلبية التي ستتطور إلى أبعد مما يتوقعه كالدخول في عالم المخدرات و التنظيمات المشبوهة و غيرها .

في الأخير يجب على أولياء الأمور متابعة أبنائهم و مراقبة تصرفاتهم و تحذيرهم من رفقاء السوء بعيداً عن الإفراط في القساوة ، فكلكم راعٍ و مسؤول عن رعيته .

*و دمتم في رعاية الله

شارك الخبر

شاهد أيضاً

27 أبريل 1994م.. ذكرى إعلان الحرب على شعب الجنوب مقال: محمد الشعيبي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: محمد ناصر الشعيبي ذكرى إعلان الحرب على الجنوب 27 ابريل في …