أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المليشيات تحشد في بلاد الحيقي والشامرية والقوات الجنوبية تواصل تحقيق الإنتصارات وكسر كل محاولاتها

المليشيات تحشد في بلاد الحيقي والشامرية والقوات الجنوبية تواصل تحقيق الإنتصارات وكسر كل محاولاتها

الضالع (حضارم اليوم )خاص

تواصل المليشيات الحوثية حشد قواتها واستقدام تعزيزات عسكرية لمعاودة هجومها على مواقع الوية المقاومة الجنوبية في بتار والجب .
واكد القائد الميداني مروان العشوي لمراسل المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية:ان معلومات استخبارتية تلقتها عمليات المقاومة تفيد بان المليشيات تقوم بحشد كبير من مسلحيها من مناطق اب وتعز وان هذا التحشيد يتضمن اعداد كبيرة من الاطقم العسكرية والافراد والاسلحة الرشاشة والمتوسطة .
واضاف : ان التعزيزات الحوثية تتجمع في منطقة بلاد الحيقي والشامرية شرق مديرية الحشاء.
ويأتي هذا التحشيد الحوثي بعد ساعات قليلة من كسر القوات الجنوبية ما يقارب أربعة زحوفات مليشاوية شنتها الأخيرة على مواقع تمركز القوات الجنوبية في كلا من : جبهتي بتار والجب جنوب غربي قعطبة، جبهة الأزارق جنوب غربي الضالع، جبهة لكمة عثمان غربي مديرية قعطبة، واصلت القوات الجنوبية تحقيق الإنتصارات العسكرية المتواصلة في جبهات الضالع الشمالية والغربية .
وفي أحداث الموقف العسكري لنهار اليوم الأحد فقد سادت أجواء من الهدوء الحذر مواقع تمركز أبطال اللواء “الثاني” مقاومة في جبهة “مريس” شمالي الضالع .
وقالت مصادر قيادية في ألوية المقاومة الجنوبية : ان قصف مدفعي من قبل الطرفين شهدته جبهتي الجب والفاخر وبتار بشكل متقطع منذ ساعات النهار الأولى .
وأشار مصدر ميداني في قوات اللواء الخامس مقاومة في جبهة الأزارق : ان قوات اللواء رفعت درجة الجاهزية العسكرية والقتالية هناك وذلك بعد رصد تحركات مريبة لمسلحي جماعة الحوثي في محيط عددا من المواقع التي تسيطر عليها قوات اللواء هناك .
وأكد المصدر قائلا : قواتنا الباسلة من مغاوير ومنتسبي اللواء “الخامس” مقاومة في جبهة الأزارق، جاهزة لمواجهة أي تصعيد مسلح من قبل مليشيات الحوثي ولن تكون قواتنا إلا في مقدمة الصفوف دفاعا عن الجنوب والضالع .
وفي تصريح مقتضب ل “المركز الإعلامي لألوية المقاومة” علق قائد اللواء “الرابع” مقاومة العقيد “أوسان الشاعري” على أحداث اليوم قائلا : بفضل الله سبحانه وتعالى تمكن أبطالنا من كسر أربعة زحوفات حوثية مؤخرا، ولم نكتفي عند التصدي لها فحسب، بل نفذت قواتنا العديد من العمليات الإستباقية وهذا الذي أوصلنا اليوم إلى مرحلة متقدمة من النصر والثبات .
وأضاف العقيد “أوسان الشاعري” أيضا : ما تنفذه قواتنا من عمليات عسكرية ناجحة عبر فرق القناصة ووحدات الدروع وغيرها، لا يعتبر مجرد مناورة استنزافية لمحاولة إبعاد الخطر الحوثي فحسب، بل ان هذا هذا يعتبر توجه حقيقي واستراتيجي سنعمل على توسيع مسرحه العملياتي وغدا ستكون قواتنا مسيطرة على ما لم يكن في حسبان مليشيات إيران .
إلى ذلك وتتغير أحداث الموقف العسكري في جبهات الضالع بين الحينة والأخرى وذلك حسب الأحداث التي تدور في مختلف الجبهات .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع السفير المكسيكي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

عدن (حضارم اليوم) خاص بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع السفير …