الرئيسية / أخبار محلية / مصيدة القوات الجنوبية توقع عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي شمال الضالع

مصيدة القوات الجنوبية توقع عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي شمال الضالع

الضالع (حضارم اليوم) محمد مقبل ابو شادي

خاضت قوات المقاومة الجنوبية مواجهات ضارية، نهار السبت، مع المليشيات الحوثية، وكسرت هجوماً واسعاً في بتار- الجب، ودارت معركة عنيفة استمرت ثلاث ساعات متواصلة، غداة إفشال زحف حوثي واسع على المنطقة انكسر دون الجُب.
وأحبطت القوات الجنوبية المشتركة زحفاً جديداً وهجوماً شرساً للمليشيات الحوثية على منطقة بتار، الأكبر من نوعه ومن ثلاثة اتجاهات، من الشامرية الواقعة شمال غرب بتار، شمال شرقي مديرية الحشاء بتغطية نارية مكثفة بمختلف الأسلحة والقذائف.
واشتركت القوات المرابطة في بتار، ثوخب، والجُب، في الرد بكافة الأسلحة وبكثافة نارية كسرت الهجوم وأعادت مجاميع العدو إلى مواقعها السابقة دون تحقيق أي نتيجة.
وتصدى أبطال المشاريح، بقيادة اسماعيل لعجم ورفاقه، بجسارة للجحافل الحوثية وكسروها، بإسناد من قوات اللواء السابع صاعقة، واستمرت المعركة من الثانية حتى الخامسة مساء السبت.
واستدرجت القوات الجنوبية المليشيات إلى مصيدة كبيرة في بتار- الجب، وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة، حيث عادت مجاميع لانتشال وسحب جثث قتلاها لتجد كميناً محكماً ينتظرها.
واستهدف سلاح المدفعية، ليل الجمعة/السبت، تجمعات للمليشيات الحوثية في منطقة عزاب في العود غرب قعطبة، وتصاعدت ألسنة النيران في المواقع المستهدفة جراء احتراق آليات عسكرية وعتاد.
وتعليقا على أحداث اليوم في جبهة الضالع قال قائد كتائب الشوبجي العقيد محمد يحيى الشوبجي :” ان ما قامت به مليشيات الحوثي من زحف في جبهتي بتار والجب اليوم، ما هو إلا نهاية حتمية لوجودها في مناطق شمال وغربي محافظة الضالع التي سيتم تقويض تواجدها المسلح في فترة وجيزة قادمة “.
وأضاف” مليشيات الحوثي غير قادرة على إحراز أي تقدم ميداني يذكر، ليس هذا فحسب، بل في قادم الأيام لن تستطيع حتى الدفاع عن أنفسها في المواقع التي تسيطر عليها حاليا” .
وفي جبهة الأزارق تمكنت القوات الجنوبية المشتركة المرابطة هناك من إفشال استحداثات جديدة لمليشيات الحوثي التي حاولت نصب عددا من الثكنات العسكرية في محيط جبل المشمر، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت عند الساعة السادسة مساءا واستمرت لما يقارب نصف ساعة .
وبحسب مصدر استخباراتي في القوات الجنوبية قال إن خلافات كبيرة نشبت مؤخرا بين منظومة القيادة الميدانية والعملياتية وقيادات في الأمن الوقائي التابع لمليشيات الإنقلاب الحوثي التي تخوض معركة ما يسمى “النفس الطويل” على حدود الضالع الشمالية والغربية منذ ما يقارب 300 يوما .
وفي امتداد ميداني لعملياتها الإستباقية المستمرة أكد مصدر قيادي رفيع : بأن وحدات مدرعة من القوات الجنوبية المرابطة في النقاط النارية شمالي الضالع نفذت عددا من العمليات الإستباقية تكللت بالنجاح مستهدفة ومدمرة أهداف مليشاوية جديدة .
اقرأ المزيد : 
http://www.4may.net/Mnews/33969
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
https://t.me/may4news
صحيفة 4مايو الالكترونية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …