الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: بدر قاسم محمد لكي تفهموا !

مقال لـ: بدر قاسم محمد لكي تفهموا !

لكي تفهموا , الحكاية وما فيها ان المملكة العربية السعودية تعلم علم اليقين أن أمنها القومي لايكمن فقط في الحفاظ على الجغرافيا الجنوبية المحررة من اليمن  بل يكمن أيضا في الحفاظ على وحدة الديموغرافيا الجنوبية الحرة كحاضنة شعبية موحدة طاردة للفكر الحوثي الطائفي ..

لهذا مثلما استطاعت السعودية حشد التأييد العربي و الدولي لتحرير الجغرافيا الجنوبية عسكريا , نراها اليوم وقد حشدت نفس التأييد العربي و الدولي لدعم اتفاقية الرياض الموقعة بين الحكومة اليمنية و الانتقالي الجنوبي سياسيا , ولم تقف عند هذا الحد فقط بل أتبعت توقيع الاتفاقية برعايتها للقاء ثنائي ” جنوبي – جنوبي ” يجمع بين الرئيس هادي و رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي .. يهدفان (توقيع الاتفاقية الثنائية و رعاية اللقاء الثنائي) للحفاظ على وحدة الديموغرافيا الجنوبية كديموغرافيا حرة موحدة تعتبرها كحاضنة شعبية الحارس الأمين لأمنها القومي العربي بعد أن أدركت مؤخرا ان هناك من يحاول العبث بهذه الحاضنة عبر ادخالها في صراعات بينية تهدف للقضاء على وحدة حارس أمنها القومي الأمين و الوحيد في المنطقة !.

نعتقد أن قدرة السعودية على حشد التأييد الدوليين لدعم مشروعيها في اليمن ( العسكري الممثل بعاصفة الحزم و السياسي الممثل باتفاقية الرياض ) للحفاظ على حد سواء على الجغرافيا و الديموغرافيا الجنوبية في سبيل حفظها وحمايتها لأمنها القومي العربي .. تستطيع ايضا على صعيد الداخل الجنوبي رأب الصدع الجنوبي بين الشرعية و الانتقالي وأن توحد جبهتهم وتلم شملهم , في نجاحها على الصعيد الخارجي يؤكد انها ستنجح على الصعيد الجنوبي الداخلي لا محالة .

مايتعين علينا كجنوبيين اليوم هو توقع نوع التحديات القادمة و التأهب لصدها من هذه اللحظة, و اظنها كما تظنها القنوات الدبلوماسية الدولية المؤيدة لاتفاقية الرياض وتعطيها الأولوية هي تحديات أمنية لمكافحة الإرهاب !.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحوثي وإسرائيل.. وجهان لعملة واحدة.. مليشيا الحوثي استباحت الانسانية في رداع اليمنية.

المكلا (حضارم اليوم) كتبه| محمد ناصر الشعيبي مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكابها الجرائم بحق المدنيين …