الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام قعطبة يرأس الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بالمديرية

مدير عام قعطبة يرأس الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بالمديرية

الضالع(حضارم اليوم )خاص

ترأس العقيد احمد ناجي صالح المريسي ، مدير عام مديرية قعطبة رئيس المجلس المحلي صباح اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر اجتماعًا للمكتب التنفيذي بمديرية قعطبه بمحافظة الضالع ، وذلك بحضور الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية الاستاذ نجيب الجلال ومدراء الادارات في المديرية.
وخلال الاجتماع نقل مدير عام المديرية للحاضرين تحيات اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ، مثمناً وقوفه واهتمامه ودعمه ومساندته لمديرية قعطبة وقيادة السلطة المحلية بالمديرية في مختلف المجالات.
وفي بداية الاجتماع تحدث المدير العام قائلا : نعقد اجتماعنا الشهري في هذا اليوم المفصلي والتاريخي من تاريخ الشعب اليمني وجميع الانظار مترقبه بكل شوق وفرح ومتجهه للرياض لمشاهدة ومتابعة لحظات وساعة توقيع اتفاق الرياض بين الحكومه الشرعيه وقيادة المجلس الانتقالي بعد مرور شعبنا بفترة عصيبه ومؤلمه من تاريخه مليئه بالصراعات والحروب .
وتابع المدير العام حديثه : نبارك هذا الاتفاق ونتمنى سرعة تنفيذه ونجاحه ، كونه يمثل ضربة قوية لمليشيا الحوثي وكل القوى الحاقدة والعميلة التي لا تحب الخير والاستقرار والصلاح لليمن ، وسيكون له أثر إيجابي على شعبنا في مختلف المجالات وسيساهم هذا الاتفاق في سرعة حسم المعركه وتحرير ماتبقة من المحافظات التي لا زالت خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية .
وخلال الاجتماع حث المدير العام الجميع إلى بذل المزيد من الجهود وتحسين العمل والخدمات في مختلف الادارات وعلى العمل بروح الفريق الواحد ، مضيفا ان المديرية والمنطقة تحت مسؤوليتنا وفي ذمتنا وتقع المسؤولية علينا كامله في بذل المزيد من الجهود من اجل خدمة المديرية وتقديم العون وتحسين مستوى الخدمات لابنائها.
وخلال الاجتماع تم مناقشة مستوى التحصيل وتوريد الايرادات لجميع المكاتب الايرادية ، حيث استعرض الاستاذ احمد سلمان مدير الماليه تقرير مفصل عن المكاتب الايراديه التي وردت خلال شهر اكتوبر وكذلك المكاتب التي لم تورد.
وحث المدير العام ومدير الماليه مسؤولي كل المكاتب التي لم تحصل وتورد إيرادات مكاتبها على ضرورة تحصيل وتوريد كل الايرادات المتعلقه بمكاتبهم وتسديد الرابط المالي المتعلق بكل مكتب وانه سيتم متابعة كل المكاتب المتأخرة والرفع بها لقيادة المحافظة .
وخلال الاجتماع قدم مدير عام قعطبه باسمه ونيابة عن المكتب التنفيذي بالمديريه الشكر والتقدير للدكتور مثنى سعيد ، مدير الصحه على كل الجهود التي بذلها ويبذلها من اجل تحسين الخدمات الصحيه في المديريه وتواصله ومتابعته للمنظمات الدوليه من أجل استهداف المديريه والتدخل فيها.
وكما تم مناقشة الوضع الصحي ، حيث استعرض الدكتور مثنى سعيد تقرير مفصل عن المنظمات العاملة في المديرية والمراكز والمرافق الصحية التي تم استهدافها والتدخل فيها وكذلك تحدث عن العربات المتنقلة والمناطق المستهدفة، وأكد سعيد بأنه تم توزيع وتقسيم وتنظيم العمل بين جميع العربات حتى لا يحصل اي تداخل بالعمل ، مثمنا الدعم الكبير الذي تم تقديمه لمستشفى السلام في قعطبه من جمعية الاسره ، حيث تم تزويد المستشفى بمختلف الاجهزه والمعدات والاثاث الطبي والادويه بشكل كامل .
واضاف مدير الصحه بانه سيتم التدخل بالمناطق التي تم تحريرها خلال الايام الماضيه كشخب وحمر الساده وسليم ، وتوفير عربات متنقله لهذه المناطق .
وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروع المياه وضرورة قيام مسؤولي المشروع باستمرار وزيادة ضخ وتزويد جميع حارات المدينه بالمياه بشكل منتظم وتشكيل لجنة لمعالجة كل الاختلالات وعمل الحلول والمعالجات اللازمه لها.
وخلال الاجتماع تم مناقشة موضوع التربيه والتعليم حيث استعرض مسؤول التربيه تقرير في هذا الخصوص ، مؤكدا على نزول فرق التوجيه المدرسي للمدارس وعقد دورات للعديد من مجالس الآباء لكثير من المدارس التي فيها تسرب للاطفال والطلاب من المدارس وتوزيع الكتاب المدرسي .
وكذلك تم مناقشة موضوع الكهرباء ،وأكد مدير الكهرباء المهندس محمد علي، بأن الانطفاء الحاصل للكهرباء نتيجة لعدم توفر الديزل والزيت في المحطة التوليدية ، وخلال الاجتماع طالب الجميع من مدير الكهرباء رفع تقرير مفصل عن الاحتياجات ومطالب مكتب الكهرباء والصعوبات والمعوقات التي تواجه وتعرقل عمله حتى يتم متابعتها وعمل الحلول والمعالجات اللازمه لها .
وناقش الاجتماع كذلك عمل صندوق النظافة والتحسين ، وأكد مدير الصندوق الاستاذ عبدالقوي العلفي ، ان مركبة نقل القمامة تعرضت لعطال كبير ولا يوجد لديهم الامكانيات الكافية من اجل إصلاح العطال ، وانه قد تم ابلاغ مكتب التحسين بالمحافظه بذلك ، وطالب مدير التحسين بالبحث عن جهة دعم من اجل اصلاح العطال .
وكما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مشكلة البناء العشوائي بجانب الطرقات ، وطالب الجميع مكتب الاشغال بتنظيم عمل البناء وعدم السماح بالبناء العشوائي وضبط كل المخالفين وسرعة حصر وتسجيل المتضررين من اصحاب المنشآت الصغيرة ليتم الرفع بهم لقيادة السلطه المحليه بالمحافظه حسب التعميم الموجه لنا الخصوص.
وخرج الاجتماع بقرار توجيه انذارات لجميع المدراء المتغيبين عن اجتماعات المكتب التنفيذي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …