الرئيسية / أخبار محلية / مناسبة يوم العلم الإماراتي مقال : رائد باجابر

مناسبة يوم العلم الإماراتي مقال : رائد باجابر

العلم كما نعلم هو رمز الوطن وهو الراية والشعار اللذان يعبران عن الوطنية والإنتماء وهو الخيمة التي يستظل بظلها اسم الوطن وهو الذي تأوى إليه القلوب بمجرد رؤيته يرفرف عاليان فسبحان من زرع بقلب الانسان هذا الشعور، حين رؤيته يشعر الإنسان بأن الوطن بخير وأن سندا قويا يحمي ظهره لأنه يشير إلى الدولة .
ويوم العلم هو يوم يختصر العديد من الأيام، ومناسبة عميقة التأثير، فهو أيضا يوم الأرض، ويوم الانتماء والولاء، ويوم ارتفاع الرايات، فليس أجمل من مظاهر الإحتفال بهذا اليوم، سوى رؤية العلم يخفق في السماء بكل ثقةٍ بأن سواعد الرجال تحميه .
فالإحتفال بيوم العلم يكون بفعل الكثير من الأشياء، فالطالب الذي يجتهد في دروسه يساهم في رفع العلم، والعالم والطبيب والمهندس والأديب والفنان والجندي، كلهم يرفعون علم بلادهم ويساهمون في رفعته ليكون خفاقا وكلنا نحيا للعلم لأنه رمز الوطن .
وهذه المناسبة الوطنية يحتفل بها الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام، منذ إعلان رسميتها بعام ٢٠١٣ م على يد حاكم دبي الشيخ/ “محمد بن راشد آل مكتوم” ، حيث تجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات وكذلك تعزيز الإنتماء للوطن وترسيخ لصورة الإمارات في قلوب أبنائها قبل عقولهم، كما أنها تدعو إلى التلاحم بين أبناء الوطن وحتى يكبر الجيل القادم على حب العلم والإنتماء إليه وكيفية الدفاع عنه بالمال والدماء والأرواح .
وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تخصص يوما للعلم ويوافق هذا ذكرى تولي الشيخ/ ” خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الحكم فيها، فلهذا أصبح الإحتفال بهذا اليوم إحتفال مميز ورائع جمع بين حب الحاكم وحب العلم بإخلاص ووفاء وولاء كبير ويبين إلتفاف القلوب حول القيادة والوطن، فهو يوم لا توازيه أي مكانة بالعالم .

كتبه : رائد باجابر_عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …