الرئيسية / أخبار محلية / الشبحي يستعرض الاسهامات العسكرية والإنسانية للامارات في الجنوب ويشيد بمواقف ابوظبي

الشبحي يستعرض الاسهامات العسكرية والإنسانية للامارات في الجنوب ويشيد بمواقف ابوظبي

أشاد عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالدور الذي لعبته القوات الإماراتية في اليمن منذ عاصفة الحزم ووصولهم إلى عدن .

واستعرض الشبحي في لقاء مع قناة الحرة ما قامت به القوات الاماراتية من تدريب ودعم المقاومة الجنوبية في الداخل والخارج وإعداد الخطط العسكرية ومشاركة ضباط وجنود إماراتيين إلى جانب الجنود الجنوبيين في الميدان وتحرير عدن ولحج وأبين من الحوثيين وكذلك المعارك مع القاعدة وداعش وتطهير عدن ولحج وأبين منها وكذلك تحرير المكلا بعد أن سلمت للقاعدة بشكل كامل عقب سقوط صنعاء دون أي مواجهات.

واشار الشبحي الى إسهام القوات الاماراتية في إنشاء وتأسيس النخبتين الحضرمية والشبوانية وبسط الأمن في حضرموت وشبوة وملاحقة القاعدة في عدة مناطق منها .

ولفت الشبحي تزامن الحرب ضد القاعدة مع توجه القوات نحو الساحل الغربي وتحرير عدة مدن وموانئ تقع بين عدن و الحديدة والتي كادت أن تتحرر لولا اتفاق استوكهولم.
واوضح الشبحي ان دور الامارات العربية لم يقتصر على الجانب العسكري بل شمل مختلف المجالات الإنسانية من خلال انشطة وإسهامات الهلال الأحمر الإماراتي منذ اللحظة الأولى للحرب ومواكبته تقدم القوات المسلحة بالخدمات الإنسانية المهمة لاسيما في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة… وهو ما يجعل تلك الأدوار والإسهامات الاماراتية محل تقدير كل الجنوبيين وخالدة في عقولهم وأفئدتهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …