الرئيسية / أخبار محلية / الجامع لن يجر حضرموت نحو صنعاء .. ومن يرى غير ذلك فهو من دكاكين الأحمر

الجامع لن يجر حضرموت نحو صنعاء .. ومن يرى غير ذلك فهو من دكاكين الأحمر

(حضارم اليوم) شبوة برس

قال كادر ومثقف “حضرمي” أن حضرموت مع الجنوب خير من حضرموت مع اليمن ومن يرى غير ذلك فهو دكان من دكاكيين الشمال يتحكم بهم علي محسن الأحمر ومنظومة صنعاء القبلية ، ومع ذلك فهو لا يمثل إلا نفسة وحضرموت حسمت أمرها كونها روح الجنوب وجناحه الشرقي

وقال المهندس ” محمد سعيد عمر باحداد” في موضوع تلقاه محرر “شبوه برس” ونعيد نشره وورد فيه :

لا أريد التحدث بهذا إلا بعد أن أصبح البعض يحاول جر مؤتمر حضرموت الجامع نحو منظومة باب اليمن التي دمرت حضرموت الأرض والإنسان منذو العام 94م .

يجب أن يعلم الجميع والمزايدين أننا مع مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ومع حقوق الحضارمة في نيل حقوقهم كاملة من الأرض والثروة والقرار لكن ليس على حساب المصلحة العامة للجنوب .

حضرموت لن ينصفها من صنعاء إلا المجلس الانتقالي الجنوبي فهو أحرص عليها لاعادة مكانها في القيادة والريادة وصنع القرار ، فحضرموت ستنال الثلث من التمثيل المركزي في دولة الجنوب إضافة إلى ذلك ستدار محافظة حضرموت بادارة حضرمية لها كامل الصلاحيات والامتيازات التي توازي عاصمة الجنوب السياسية عدن .

ومن بوابة المجلس الانتقالي الجنوبي سترحل قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق وادي حضرموت وستحل مكانها قوات النخبة الحضرمية وستفتح شركات النفط مكاتبها في المكلا وعدن وستعطى حصتها كاملة من النفط وسيعود منفذ الوديعة تحت الادارة الحضرمية .

يظل مؤتمر حضرموت الجامع جزء لا يتجزأ من المجلس الانتقالي الجنوبي كون أكثرية أعضاءه يحملون صفات قيادية في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يمثل الجنوب من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا .

حضرموت مع الجنوب خير من حضرموت مع اليمن ومن يرى غير ذلك فهو دكان من دكاكيين الشمال يتحكم بهم علي محسن الأحمر ومنظومة صنعاء القبلية ، ومع ذلك فهو لا يمثل إلا نفسة وحضرموت حسمت أمرها كونها روح الجنوب وجناحه الشرقي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …