الرئيسية / أخبار محلية / قتلى وجرحى حوثيين على يد القوات الجنوبية بعد إفشال تقدم للمليشيات شمال الضـالع

قتلى وجرحى حوثيين على يد القوات الجنوبية بعد إفشال تقدم للمليشيات شمال الضـالع

شهدت جبهة الفاخر اشتباكات عنيفة بالأسلحة المختلفة بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية .

وتمكنت القوات الجنوبية المرابطة في معسكر الجب الاستراتيجي اليوم الاحد من صد هجوم للمليشيات الحوثية باتجاه الأطراف الشمالية للمعسكر.

وأكدت مصادر عسكرية انه جبهة الفاخر شهدت مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، استطاعت من خلالها وحدات من القوات الجنوبية المرابطة في الجهة الشمالية لمعسكر الجب، من رصد تحركات لعناصر المليشيات حاولت التسلل عبر وادي صُبيرة الشرقي وقد تم استدراجها حتى أصبحت في مرمى نيران قوات الجنوب وسط الوادي وتم التعامل معها وفق قواعد المواجهات، واسفرت عن سقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، وفرار من نجا منهم باتجاه منازل المواطنين وسط بلدة صبيرة.

وقالت المصادر :” أن قواتنا المسلحة الجنوبية تحكم سيطرتها النارية على بلدة صُبيرة ومحيطها بالكامل منذ الثامن من شهر اكتوبر الجاري ، وتقوم باستهداف تحركات المليشيات الحوثية في هذا المربع حيثما وجدت، مع مراعاتها الإضرار بمنازل المواطنين في هذه البلدة بالرغم من احتماء المليشيات الحوثية فيها.

واشارت مصادر محلية الى إن تبادلاً عنيفاً للقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة احتدم بين الجانبين، عصر اليوم الأحد، واستخدمت المليشيات الحوثية مدافع الدبابات”.

وشاركت دبابتان لمليشيا الحوثي تتمركزان في “تلة العرايف” و”مرتفع النبيجة” في الضرب إلى مناطق “حبيل الكلب” وهي مناطق رعي تسرح فيها الماشية والحيوانات ويتواجد فيها الرعيان والمزارعون.

بدورها ردت مدفعية القوات الجنوبية على مصادر النيران وأخمدتها .

وتواصل مليشيات الحوثي مسلسل التنكيل بمواطني وسكان عشرات القرى بين الفاخر والعود السفلى وفروض الجبايات وإجبار الأهالي على الحشد لجبهات القتال.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مناقشة تقارير سير العمل والأنشطة في معهد” أمين ناشر” بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص ناقش مجلس إدارة معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية، في …