أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الشحر : تدشين حملة الرش الضبابي والحملة التوعوية للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك

الشحر : تدشين حملة الرش الضبابي والحملة التوعوية للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك

(حضارم اليوم) متابعات

دشنت بمدينة الشحر حملة الرش الضبابي والحملة التوعوية للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك في المديريات المستهدفة بساحل حضرموت برعاية كريمة من معالي وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالم البحسني وبدعم من منظمة اليونيسيف والتي تأتي وفق مؤشرات الإصابة بحمى الضنك وكثافة البعوض الناقل للمرض .

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والمهندس امين بارزيق مدير عام مديرية الشحر قال الدكتور الجريري : إن هذه الحملة تأتي مبكرا ضمن استعدادات مكتب الصحة بالساحل لمنع ظهور اعداد كبيرة من الحالات المرضية المصابة بحمى الضنك والقضاء على البعوض الطائر وبؤر توالده من خلال حملة رش ضبابي والحملة التوعوية التثقيفية.

وشدد الجريري على الطواقم المنفذة للحملتين ببذل قصارى جهدهم للوصول الى كل الاماكن المستهدفة والتعريف بالسلوكيات الخاطئة التي تسهم في توالد البعوض ونقل المرض . مقدما شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمديرية الشحر لتعاونها المتواصل مع كل الحملات والمخيمات والمشاريع التي ينفذها مكتب الصحة بالمديرية ، موصلا شكره لمنظمة اليونيسيف التي تسهم بشكل ملحوظ في دعم الخدمات المقدمة للمستفيدين في كل المستويات الصحية.

حضر التدشين الدكتورة فوزية غرامه مدير مكتب منظمة اليونيسيف بحضرموت و د. عمر الصبان مدير مكتب الصحة بمديرية الشحر وعلي العوبثاني محور الملاريا و أ. خالد الكلدي مدير التثقيف الصحي بمكتب صحة ساحل حضرموت .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …