الرئيسية / أخبار محلية / القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج تعقد اجتماعها الدوري الثاني برئاسة المحامي الشعيبي

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج تعقد اجتماعها الدوري الثاني برئاسة المحامي الشعيبي

لحج (حضارم اليوم )خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح يوم امس الخميس اجتماعها الدوري الثاني (24 أكتوبر 2019م) برئاسة المحامي / رمزي عبدالله الشعيبي رئيس القيادة المحلية وبحضور الأخ محمد أحمد العماد نائب رئيس القيادة المحلية وأعضاء الهيئة التنفيذية والمجلس في المحافظة .
وفي الاجتماع الذي افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الثورة الجنوبية ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية للمجلس ممثلة بالرئيس القائد اللواء / عيدروس قاسم الزبيدي .
واستعرض المحامي رمزي الشعيبي في كلمته تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية التي تشهدها الساحة الجنوبية وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي منها وفي مقدمتها مايدور في كواليس حوار “جدة” مطمئنا الجميع بأن الأمور طيبة وأن موقف وفد المجلس الانتقالي في الحوار برئاسة الرئيس القائد / عيدروس الزبيدي قوي وحقق نتائج هامة في ظل تعنت وفد حكومة الشرعية ومراوغته في التوقيع على مسودة بنود الحوار .

وأكد الشعيبي بأن الأمور حتى اللحظة تسير لمصلحة الجنوب وقضية شعبه العادلة حاثا الجميع إلى عدم الالتفات لما تروجه مطابخ وسائل إعلام الشرعية والإخوان وموالوهم بهدف خلط الأوراق والسعي لإفشال الحوار وتفجير الأوضاع .
واستطرد الشعيبي قائلا : ” ومع كل ما يحققه وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في حوار “جدة” من نجاحات وانتصارات إلا ان على الجميع التنبه وأخذ الحيطة والحذر مما تخطط له شرعية الإخوان ومحاولات التحشيد لمليشياتها لتفجير الأوضاع ومحاولة السيطرة على العاصمة عدن ، مشيدا في الوقت ذاته ببسالة وصمود أبطال القوات الجنوبية (مقاومة وأحزمة ونخب) في التصدي لكل محاولات مليشيا الإصلاح لتحقيق أي تقدم .
عقب ذلك قام نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج محمد العماد بقراءة نتائج الاجتماع السابق واستعراض تعميم الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي ، كما قام باستعراض تقرير الإنجاز للفترة من (يناير – سبتمبر 2019م ) .
كم جرى خلال الاجتماع استعراض التقرير السياسي والأمني والذي قدمه رئيس اللجنة الأمنية العميد / محمد الشيوحي والذي تطرق فيه إلى آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في المحافظة خاصة والجنوب عامة على ضوء الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن في اغسطس آب من العام الجاري 2019م .
واشاد الاجتماع بنشاط وأداء القيادة المحلية والهيئة التنفيذية بالمحافظة خلال فترة مابين الدورتين سواء في الجانب السياسي او الجانب التنظيمي بانتظام عقد الاجتماعات الدورية ، مثمنا مستوى تنفيذ نتائج الاجتماع السابق ـ كما اشاد الاجتماع بالتقارير المقدمة مع الأخذ بالملاحظات الواردة حولها .
وألزم الاجتماع بوجوب التقيد والعمل بموجب ماورد في تعميم الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الموجه لرؤساء القيادات المحلية بالمحافظات .
وحيى الاجتماع صمود وتضحيات وانتصارات الجيش الجنوبي بكل تشكيلاته ونخبه العسكرية والأمنية ومقاومته الجنوبية على قوى الإرهاب والتطرف المدعومة من قبل ماتسمى بحكومة الشرعية بجناحها الإرهابي المتمثل بحزب الإصلاح “إخوان اليمن” مشيدا في الوقت ذاته بأبناء محافظة لحج والمقاومة الجنوبية والأجهزة الأمنية بالمحافظة خلال الأحداث الأخيرة .
وثمن الاجتماع تثمينا عاليا موقف وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في حوار “جدة” برئاسة الرئيس القائد اللواء / عيدروس الزبيدي وما ابداه من حنكة سياسية نالت ارتياح النخب السياسية والاجتماعية والمهتمين بالشأن السياسي محليا وإقليميا .
وحيا الاجتماع وباعتزاز المواقف المشرفة للأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة معبرا عن امتنانه لما قدمته للشعب الجنوبي من دعم على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية ، كما عبر عن شكره للدور الإنساني والإغاثي الذي قام به الهلال الأحمر الإماراتي مؤكدا بأن تلك الأعمال ستضل راسخة في قلوب كافة أبناء شعب الجنوب .
وأدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت من قبل مليشيا حزب الإصلاح ، معتبرا ذلك العمل مؤشرا خطيرا لزيادة الاحتقان وتفجير الأوضاع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …