الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: العميد ركن مساعد الحريري الامارات وطني الثاني

مقال لـ: العميد ركن مساعد الحريري الامارات وطني الثاني

دولة الامارات العربيه المتحده وطني الثاني حلمٌ بدأه الشيخ زايد بتوحيد دولة الإمارات وواصل جهوده خلال عقود حتى عاشت الدولة عصراً ذهبياً من التقدم والازدهار وخلفه الشيخ خليفة والشيخ محمد.

 وطني الثاني الامارات لم نرى منها إلا كل خير 

فلا تجعلوا الاصوات النشاز ان تفسد ماقدمته امارات الخير لليمن عامه والجنوب خاصه .

 هذه الكلمات قد تتقاصر أمام عظمة وهيبة مثل هذه الدولة الذي احتوتنا في عام 1994م والكثيرين من جنسيات العالم بكل حب وجمال وحفاوة دون منٍ ولا أذىعشنا فيها أجمل أيامنا وتشكلت في احلي ذكرياتنا .

 ليس من السهل اختزال الحديث 

عن دولة الامارات وخيرها الذي عم القاصي والداني في كلمات ثناء عابرة او مشاركة مشاعرية مؤقتة . بل يتعدى الأمر ذلك لكون الحديث عن وطني الثاني

الذي تربطنا به علاقة الدم المشترك والمصير علاقة مبنية ع الطيب والمعروف والمواقف الرجولية علاقة جبهات ودماء وتضحيات علاقتنا بالإمارات تفوق أي مساحة , تتجاوز اي نوع من أنواع العلاقات. لا يمكن وصفها بكلمات.

أما إذا تحدثنا عن وطننا الثاني الامارات كدولة استقطاب عمالة ، توجد فيها فرص عمل لكل طالبي العمل من مختلف انحاء العالم ، جاءها الكثيرون في ريعان شبابهم وعاشوا فيها أجمل السنوات وربوا وعلموا أولادهم في مدارسها ونهلوا من خيرها الكثير ، تكونت فيها الأسر الممتدة وتزوج فيها أبناء وبنات المغتربين ونشا جيل كامل .

 تحتوي الجميع وتحضن الغرباء كأنهم أهلهاوتيسر لهم سبل العيش الكريم والحقوق الإنسانية التي تنسيهم حتى العودة إلي أوطانهم .

في الامارات تحس بأمان واطمئنان ربما لا تجده حتي في وطنك ، كل تسهيلات الحياة المدنية المريحة متاحة لنا ولا نرى أي تفرقة أو تمييز في التعامل مما عزز حبنا وانتمائنا لدولة الامارات العربيه المتحده.

 بلد الأمن والأمان تسافر فيها مطمئن النفس ولا تعترض طريقك أي مشاكل او عقبات ، بلد الرخاء والوفرة والرفاهية تأكل وتشرب وتنام بكل بساطة وسهولة بدون معاناة أو إرهاق أو عوز . بلد يتمتع إنسانهابالإنسانية العالية الكرم الفياض .

التحية لوطننا الجميل امارات الخير والانسانيه .وطن النهضه العلميه والحضاره العربيه الاصيله التى تكسو ملامحها بالانوار الزاهية لتضيء بناياتها الشاهقة ، وترفرف الأعلام الاماراتيه في شوارعها الأنيقة ويملأ الفرح والانشراح

 صدور أهلهاالطيبين. 

 ولا يسعنا في هذا المنشور إلا أن نشكر امارات الخير قيادة وشعباً علي سعة صدرها وكرمها مع كل من وطئت قدماه على أرضها .  

⁧‎

‏‎ومن ذا الذي لا يعشق امارات الخير والسعادة 

الا ان يكون شخص لديه خلل عقلي ف تلك

الإمارات وما ادراك ما الامارات فمن كان

يريد جنه الله في الأرض عليه بي دوله

يقال لها الامارات حيث الجمال والأناقة 

والروعه والابداع في كل شي  

عاشت امارات المجد حره ابيه

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحوثي وإسرائيل.. وجهان لعملة واحدة.. مليشيا الحوثي استباحت الانسانية في رداع اليمنية.

المكلا (حضارم اليوم) كتبه| محمد ناصر الشعيبي مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكابها الجرائم بحق المدنيين …