الرئيسية / أخبار محلية / 18 صحفياً وإعلامياً يختتمون دورة في “الصحافة الحساسة للنزاعات” بسيئون

18 صحفياً وإعلامياً يختتمون دورة في “الصحافة الحساسة للنزاعات” بسيئون

سيئون (حضارم اليوم) خاص

اختتمت مساء الخميس الموافق 17 أكتوبر 2019م بسيئون، الدورة التدريبية “الصحافة الحساسة للنزاعات” نظمها مؤسسة تعايش للحقوق والتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية والتي شارك فيها 18 صحفيا و إعلامياً من مختلف مدن وادي حضرموت .

وفي الدورة التي درب فيها المدرب عبدالسلام الشريحي، تلقى المتدربين خلال ثلاثة أيام متوالية عناصر تدريبية مهمة في العمل الصحفي والأخلاقيات الصحفية ومعايير العمل الصحفي .

كما تناولت الدورة عدد من المواضيع المتعلقة بالسلامة المهنية والقضايا الإنسانية وكيفية التعامل معها في أوقات النزاعات.

وقال منسق الدورة الصحفي محمد بازهير أنها تأتي ضمن برنامج متكامل في محافظات حضرموت وعدن وتعز ومأرب والمهرة بهدف تطوير مهارات الصحفيين وتحديث معلوماتهم ، وتسعى مؤسسة تعايش ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية أن يقوم الصحفيون بتطبيق ما تلقوه في هذه الدورة في وسائلهم الاعلامية من أجل السلام والتعايش ونقل الحقائق والأحداث للجمهور بموضوعية ومهنية .

من جهته أكد الأستاذ محمود قياح مدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت أن المؤسسة تهتم بفئة الصحفيين والإعلاميين في مختلف البلدان منها اليمن، وإن الهدف من إقامة هذه الورش التدريبية ترشيد الخطاب الإعلامي ، وتعزيز دور الإعلام في بناء السلام ، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب الناجحة في تغطية النزاعات على مستوى العالم من أجل تعزيز دور وسائل الإعلام في صنع السلام وزيادة تحسين العمل المهم للصحفيين في المرحلة الراهنة .

كما عبّر المشاركون عن شكرهم لمؤسسة فريدريش إيبرت اهتمامهم بتأهيل الصحفيين والإعلاميين وتعزيز جبهة الصحافة الحساسة للنزاعات لما لها من أهمية .

وتمنوا أن تستمر مثل هذه الدورات التي تساعد على توسيع مدارك الصحفيين في صنع السلام وزيادة تحسين العمل المهم في المرحلة الراهنة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …