الرئيسية / أخبار محلية / البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية لمنتسبي الجيش الجنوبي بعدن

البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية لمنتسبي الجيش الجنوبي بعدن

أصدر منتسبو الجيش والأمن الجنوبي البيان الختامي لوقفتهم الاحتجاجية، أمس الأحد أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة عدن .

وأكد البيان عزم منتسبو الجيش والأمن الجنوبي على تصعيد احتجاجاتهم للمطالبة باستعادة الحقوق العادلة المنهوبة والمصادرة، وهي امتداد لاحتجاجات سابقة عديدة”.

وأضاف: “نطالب دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالضغط على حكومة ما تسمى بالشرعية، وإلزامها بالصرف الفوري والعاجل ودفعة واحدة لمرتبات شهري أغسطس وسبتمبر 2019م، والانتظام في الصرف الشهري للمرتبات لاحقًا.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية إلى القيام بمسؤولياتها الحقوقية والإنسانية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الجنوبي وقواته المسلحة والأمن من زعزعة للأمن والاستقرار والعبث في كافة الخدمات الصحية والنفطية والمعيشية والخدمات العامة من قبل حكومة ما تسمى بالشرعية التي عبثت بالمال العام”.

وتابع البيان: “نطالب دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي ممثل بمكتب الأمم المتحدة في عدن بالضغط الصارم على حكومة ما تسمى بالشرعية بتنفيذ مطالبنا وهي (الصرف الفوري لـ مرتبات الجيش والأمن الجنوبي لشهري أغسطس وسبتمبر 2019م، وصرف كافة المرتبات المتأخرة للأعوام 2016م * 2017م، والانتظام في الصرف الشهري للمرتبات لاحقًا، بالإضافة لصرف الاكرامية المالية أسوة بالمناطق العسكرية الأخرى، الى جانب زيادة المرتبات”.

كما طالب البيان التحالف بالإنفاذ الفوري لقرارات التسوية الصادر بحق آلاف المتقاعدين والمبعدين والمنقطعين والمسرحين.
وناشد البيان التحالف بتسوية أوضاع باقي المتقاعدين والمبعدين والمنقطعين والمسرحين الذين لم يشملهم قرار هادي، إلى جانب الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى، وتوفير كافة الخدمات المعيشية والحياتية اللازمة للشعب.

وشدد البيان على وقوف أفراد الجيش والأمن الجنوبي إلى جانب دول التحالف العربي ضد الاستهداف الذي تتعرض له من قبل مليشيات الإخوان الداعمة والحاضنة للإرهاب.

وتوجه منتسبو الجيش والأمن الجنوبي إلى مقر مكتب الأمم المتحدة بعدن، وسلموا ممثل الأمم المتحدة في عدن نسخة من بيان الوقفة الاحتجاجية، ورسالة تضمنت ما تقوم به مليشيا الإخوان في حكومة الشرعية، من توقيف رواتب الجيش والأمن في المنطقة العسكرية الرابعة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …