الرئيسية / أخبار محلية / اللجنة العامة لشؤون المعلمين بساحل حضرموت في ثاني زيارة رسمية لها بمديرية الديس الشرقية

اللجنة العامة لشؤون المعلمين بساحل حضرموت في ثاني زيارة رسمية لها بمديرية الديس الشرقية

المكلا (حضارم اليوم )خاص

عقد اجتماعا موسعا للجنة العامة بساحل حضرموت إلتقت من خلالها بنخبة وكوكبة لامعة من المعلمين والمتعاقدين بسلك التربية والتعليم بمديرية الديس الشرقية ، وكان في استقبال اللجنة رئيس لجنة الديس الشرقية الأستاذ صالح ناصر بن الشيخ علي وكذا الأستاذ فوزي باحمبص نائب رئيس لجنة المعلمين بمديرية الديس الشرقية .
حيث رحب رئيس لجنة الديس الشرقية باللجنة العامة بساحل حضرموت والأعضاء المرافقين وأعطى لمحة عن أهمية حقوق المعلمين وأنها لن تأتي إلا بالتوحد وجمع الكلمة.
بعد ذلك ألقى الأخ الأستاذ محسن أحمد حيتر كلمة رحب من خلالها بالمعلمين كافة مبديا ارتياحه بمالاقته اللجنة من ترحيب كبير في أوساط المعلمين والمتعاقدين على حد سواء وحفاوة عظيمة بشرف الاستقبال وكرم الضيافة ، وأطلع حيتر الإخوة المعلمون على الجهود العظيمة التي تقوم بها اللجنة من تحركات كبيرة من أجل استعادة حقوق المعلمين وصرف العلاوات السنوية التي طال انتظارها .
وحيا “حيتر ” المعلمين على حسن الانضباط والالتزام بالنظام والقانون وقال : إننا نحن اليوم مطالبون بالنظام والإلتزام بالدوام المدرسي وعدم السكوت على المظالم والتجاوزات التي تحدث من قبل مكتب التربية داعيا جميع المعلمين أكثر من أي وقت مضى إلى رص الصفوف وعدم التفكك والتخاذل والوقوف يدا واحدة ضد الظلم والتعسفات في أي مدرسة كانت وكذا حق المتعاقدين في حصولهم على التوظيف أو شغل حالات الإحلال لهم كأقل تقدير ، وقد استعرض حيتر في كلماته تفاصيل الزيارة الأخيرة إلى العاصمة عدن واللقاء هناك برئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك .
وكان اللقاء الخاص مع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين هو اللقاء الأخير والذي كان مع نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي ،أعطى صورة متكاملة عن العمل النقابي وأن اللجنة في إطار زياراتها سوف تعمل على رص الصفوف وعدم التخاذل .
هذا ومن جانبه ألقى الأستاذمحمد مبارك حمدان ، رئيس لجنة المتعاقدين بساحل حضرموت كلمة رحب فيها أيضا بالحاضرين وشكرهم على سعيهم الحثيث من أجل إستعادة حقوقهم قائلا : بأن الحقوق تنتزع ولاتوهب وأكد على وحدة الصف وترك الخذلان وأنه ماضاع حق وراءه مطالب موجها لهم التحية على الالتزام بالنظام والانضباط وباللوائح والنظم المدرسية مستعرضا بدايات تكوين اللجنة العامة بالمكلا والتحركات التي رافقت ذلك بعد تشكيل اللجنة والرسائل التي قدمت إلى المسؤولين بالمحافظة وذهابها إلى العاصمة عدن و اللقاء بنائب رئيس الوزراء الدكتور الخنبشي ووضعه أمام مطالب المتعاقدين الستة المجمع عليها والسعي لتنفيذها على أرض الواقع وطلب التوظيف للمتعاقدين أو شغل حالات الإحلال لهم .
وقال حمدان : رغم معاناة المتعاقدين والتزامهم بالدوام المدرسي وعدم انصافهم في حقهم وتوظيفهم تجدر الإشارة إلى أن لهم مطالب يجب أن ينظر لها بعين الإعتبار ،مستمعا إلى همومهم ومعاناتهم.
إلى ذلك تحدث الأستاذ محمد باعامر عن أهمية حقوق المعلم والوضع المعيشي الذي يعانيه اليوم من جراء الغلاء المعيشي الجائر وعدم اكتفاء المعلم بما تتطلبه ضروريات الحياة قائلا : الحقوق تنتزع ولاتوهب ، داعيا المعلمين إلى اليقظة ووحدة الصف وعدم التخاذل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …