الرئيسية / أخبار محلية / يافع: تدشين حملة بيطرية ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية

يافع: تدشين حملة بيطرية ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية

يافع (حضارم اليوم)فهد حنش ابو ماجد


دشنت وزارة الزراعة في مديرية رصد حملة بيطرية ضد الامراض التي تصيب الثروة الحيوانية ، واهمها مرض طاعون المجترات الصغيرة ، ومرض جدري الاغنام والماعز ، ومرض الطفيليات الداخلية والخارجية بتمويل من البنك الدولي ، وتنفيذ وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).
ومن المتوقع من الحملة ان يتم تطعيم 48000 رأس من الاغنام والماعز خلال ثمانية أيام حيث ينفذها 12طبيب بيطري وعامل صحة حيوانية موزعين على اربع فرق موزعين على خمسة تجمعات على مستوى المديرية.
وتعد هذه الحملة البيطرية استجابة طارئة وسرعية تجاوبا لعددا كبيرا من البلاغات التي وصلت للوزارة بانتشار مرض الدودة الحلوزنية الفتاك ، وكثيرا من الامراض المنتشرة في أوساط الثروة الحيوانية بالمديرية ، وتعتبر هذه الحملة اول حملة بيطرية تشهدها المديرية ، وتقابل الحملة ارتياحا كبيرا من مربين الماشية.
هذا وقد حضر التدشين كلا من
الدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري ، والدكتور حسين فضل الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري م/أبين ،
والاستاذ عادل علي سبعة الأمين العام المجلس المحلي رصد ، والأستاذ مطيع الشبحي مدير مكتب الزراعية والري م/رصد والأستاذ زيد النقيب عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …