الرئيسية / أخبار محلية / مدير الصحة بالضالع يدشن عمل عربتين متنقلتين في مريس وقعطبة

مدير الصحة بالضالع يدشن عمل عربتين متنقلتين في مريس وقعطبة

الضالع (حضارم اليوم)خاص

دشن الدكتور مثنى سعيد ، مدير مكتب الصحة في مديرية قعطبة اليوم الاحد 6 اكتوبر عمل العربتين العلاجيه المتنقله في المركز الصحي بالجباره _ مريس ومدينة قعطبه في محافظة الضالع بدعم من منظمة “هيومن أبيل ” .
وخلال التدشين صرح مدير الصحة قائلا : أن العربتين العلاجية المتنقلة التي تضم كادر طبي متكامل بدأت عملها اليوم في مريس وقعطبه بدعم من منظمة هيومن ابيل .
وأضاف مدير الصحة بأن العربتين ستعمل لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد وان الخدمات العلاجية التي ستقدمها العربتين والفريق التابع لها سيكون في الجانب الوقائي والعلاجي وأمراض سوء التغذية عند الأطفال دون سن العام واطفال دون سن الخامسة وخدمات الصحة الإنجابية للنساء الحوامل ، والمرضعات والمتزوجات والنساء في سن الإنجاب والولادات .
وكما أنه تم وضع خطة سير وعمل لجميع العربات والاتفاق على تقسيم وتوزيع عمل العربات المتنقلة في المديريه بحيث تعمل كل عربه في المناطق المحدده لها بحيث لا يحصل تداخل العمل بين المنظمات والعربات ، داعياً فريق العمل العربات بالعمل بكل جد وإخلاص وان يؤدوا واجبهم على اكمل وجه ، وانه إذا كان مستوى عملهم صحيح وسليم وادوا واجبهم على اكمل وجه سيتم التمديد لعمل العربتين لمدة عامين قادمين .
واختتم مثنى سعيد تصريحه مقدما الشكر والتقدير لمنظمة “هيومن أبيل” وكل المنظمات الدولية  الداعمة والقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع والمديرية ولمدير عام مكتب الصحه بالمحافظه الدكتور محمد علي الدبش على كل الجهود التي يبذلونها من أجل تحسين  الوضع والخدمات الصحيه في المديريه في ظل هذه الاوضاع الصعبه والسيئه التي يمر بها مختلف ابناء المديريه والنازحيين ، حيث ان الكثير من أبناء هذه المديريه لا يستطيعون الذهاب للعلاج في  المستشفيات الحكوميه والخاصه لبعدها عن مناطقهم وارتفاع أجور النقل واسعار الادويه .
من جانبه اكد الدكتور مذيب النقيب مشرف منظمة “هيومن أبيل” بمديرية قعطبه بأن العربتين المتنقلة تستهدف المستوى الثاني والثالث من المرافق الصحية الذي لا تصل إليها الخدمات الصحية والعلاجية. وحث النقيب قادة فرق العربتين إلى الالتزام بخطة سير عملهم ورفع التقارير والبلاغات اليوميه لمكتب الصحه ولمشرف المنظمه داعيا جميع المواطنين للتعاون مع فرق العمل التابعه للعربات .
حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الاعلام والدكتور عارف مسؤول التحصين بالمديريه

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …