أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / من يعرقل طباعة الكتاب المدرسي ويعمل على إغلاق المؤسسة (تعرف عليه )

من يعرقل طباعة الكتاب المدرسي ويعمل على إغلاق المؤسسة (تعرف عليه )

عدن(حضارم اليوم )متابعات

قام “صباح اليوم السبت” رؤساء وأعضاء نقابتي عدن باللقاء الدكتور/ محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.
وخلال اللقاء استفسر رؤساء وأعضاء نقابتي عدن من د.م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، في ما يتداولونه في مواقع التواصل الاجتماعي عن غياب الكتاب المدرسي.
وفي اللقاء استغربت قيادات نقابية عندما أفادوا إلى أنه إلى يوم الخميس 5 اكتوبر والى هذه اللحظة فإن وزارة المالية منذ بداية هذا العام 2019 إلى يومنا هذا لم تدفع أي مستحقات لطباعة الكتاب المدرسي برغم طباعة المؤسسة لأكثر من 6,8 مليون كتاب ووزعتها على مكاتب التربية في المحافظات من الجوف مرورا بالبيضاء وسيئون وانتهاء بالمهرة.
وقال رؤساء وأعضاء نقابتي عدن في تصريح له” لقد أكملنا تقريبا طباعة كتب الصفوف 1 إلى 4 وكذا الجزء الأكبر من كتب الصف 9 و بدأنا بطباعة كتب الثالث ثانوي كما طبعنا بعض كتب الصف الخامس في مطابع عدن وستلحق مطابع حضرموت بالطباعة التي هي متأخرة في طباعة كتب الصف التاسع والثالث ثانوي.
وأضافوا” إذا لم تصرف المالية مستحقات ما تم طبعه إلى يومنا هذا والتي تبلغ أكثر من 2,5 مليار ريال فإن المؤسسة ستتوقف عن العمل نهائيا قبل نهاية شهر أكتوبر.
وأكدوا” بأن المبلغ المعتمد لطباعة الكتاب المدرسي في موازنة الدولة التي أقرت في اجتماعات مجلس النواب في سيئون 9,1 مليار ريال.
مشيرين إلى أنهم سوف ينظمون وقفة احتجاجية يرفضون فيها التلاعب الذي يقوم به مكتب مالية عدن من عرقلة العملية التعليمية في المناطق المحررة ولا نبلغ الجميع بأن مطابع الكتاب المدرسي ليس له أي دخل في نقص الكتاب وإنما من يعرقل التعزيزات مكتب المالية عدن.
صادرة / عن مياد العدني صابر فرج رئيسي نقابتي عمال مطابع الكتاب المدرسي فرع عدن المنصورة والمعلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …