الرئيسية / أخبار محلية / وصول باخرة إماراتية محملة بالديزل الى ميناء المكلا دعما لكهرباء حضـرموت

وصول باخرة إماراتية محملة بالديزل الى ميناء المكلا دعما لكهرباء حضـرموت

(حضارم اليوم) متابعات

وصلت صباح اليوم السبت الى ميناء المكلا الباخرة galbot تحمل شحنة وقود تقدر بنحو7 الاف طن من مادة الديزل خاص بمحطات الكهرباء بحضرموت مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة . 

وسيتم تفريغ حمولة الباخرة وتوزيعها على محطات الكهرباء بمحافظة حضرموت للتخفيف من معاناة المواطنين وتقليل فترات انطفاء الكهرباء بعد ان تخلت الحكومة الشرعية على الإيفاء بالتزاماتها اتجاه حضرموت وتخلت عن دفع حصة حضرموت من عائدات النفط وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين جراء تزايد ساعات الانطفاء في ظل هذه الأجواء الحارة التي تصل فيها درجة الحرارة إلى ما يقارب 40° مئوية. 

وقال مراقبون أن هذا الدعم يأتي من دولة الإمارات لمؤسسة الكهرباء في حضرموت يعتبر استمرارا للدعم المقدم سابقا لحضرموت ويعتبر حل إسعافي بعد أن اوشكت المحطات على التوقف بسبب نفاد الوقود بحضرموت. 

يذكر أن دولة الإمارات ساهمت بدعم الكهرباء في حضرموت والعاصمة عدن منذ الوهلة الأولى لتحريرها من مليشيات الانقلاب الحوثية في 2015 وتعدد الدعم ما بين مساعدات إنسانية عاجلة وتزويد محطات الكهرباء بقطع الغيار إضافة الى تسديد متأخرات عن محطة الطاقة المستأجرة لمدة عامين وغيرها من المساعدات الإنسانية العاجلة في المحافظات الجنوبية وغيرها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …