الرئيسية / أخبار محلية / غريفثس يغادر صنعاء بعد لقاء قادة الحوثيين

غريفثس يغادر صنعاء بعد لقاء قادة الحوثيين

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، الأربعاء صنعاء بعد زيارة استغرقت يومين التقى خلالها زعيم الميليشيات الانقلابية عبد الملك الحوثي، ومهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي للانقلابيين”.

وتركّزت مباحثات غريفثس في صنعاء حول جهود الأمم المتحدة لمواصلة مساعي السلام، وتنفيذ آليات خفض التصعيد وتثبيت الهدنة في الحديدة تمهيداً لاستكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم. كما تم بحث فرص الانتقال إلى مشاورات سياسية بشأن التسوية الشاملة للأزمة اليمنية.

ورغم زيارة غريفثس لليمن، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس الثلاثاء شن عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، إن ميليشيات الحوثي المتمركزة في مدينة الحديدة شنت عمليات استهداف متكررة على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح التابعة لمدينة الحديدة، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 82 وقذائف المدفعية من نوع B10 بشكل عنيف.

ونقل عن مصدر عسكري ميداني قوله إن الميليشيات أطلقت عدداً من القذائف المدفعية نحو مواقع القوات المشتركة في تصعيد وانتهاك للهدنة الأممية، مشيراً إلى أن عدداً من قذائف مدفعية الهاون تساقطت بمحاذاة مواقع يتمركز فيها جنود القوات المشتركة.

وطبقاً للمصدر، فقد قامت الميليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف ومتكرر على مواقع القوات المشتركة في المنطقة ذاتها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة.

كما استهدفت ميليشيات الحوثي مواقع القوات المشتركة شمال الجبلية جنوب الحديدة باستخدام الأسلحة الثقيلة.

واتهم البيان ميليشيات الحوثي بالتمادي في خروقاتها اليومية منذ بدء سريان الهدنة الأممية التي تضمنتها اتفاقية السويد في ظل تجاهل وصمت من قبل الأمم المتحدة والمتجمع الدولي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …