الرئيسية / أخبار محلية / الإمارات تواصل بناء و تأهيل المدارس في الدريهمي بالحديدة

الإمارات تواصل بناء و تأهيل المدارس في الدريهمي بالحديدة

الحديدة ( حضارم اليوم ) وام 

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الداعمة للشعب اليمني الشقيق من خلال تعزيز المجالات التي تتعلق بحياة السكان و تحسينها خاصة المجال التعليمي.

فقد افتتح الدكتور حسن علي طاهر محافظ الحديدة يرافقه ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي تخدم نحو 600 من الطلبة و الطالبات أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها بعد تعرضها لأضرار كبيرة وتوقفها لعامين عن استقبال الطلاب بسبب الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية ضد الشعب اليمني.

و أكد طاهر خلال حفل الإفتتاح – الذي حضرته قيادات من السلطة المحلية في الدريهمي – أن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف في الدريهمي تعكس صورة جلية لحجم الدعم السخي و الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيع الحياة في المديريات و المناطق المحررة خاصة القطاعات ذات الصلة بحياة الناس.

و أعرب عن شكره الجزيل لدولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أولت مديرية الدريهمي اهتمامها من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل أبنائها.

و قام محافظ الحديدة و ممثل الهلال الأحمر و مسؤولو المحافظة عقب الإفتتاح بجولة في فصول المدرسة ومرافقها دشنوا خلالها توزيع الحقيبة والزي المدرسي على الطلبة والطالبات .

و أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي أن افتتاح مدرسة الفجر الجديد في الطائف و توزيع الحقيبة و الزي المدرسي على طلابها يأتي في إطار حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي التي دشنتها الهيئة مطلع الشهر الماضي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …