الرئيسية / أخبار محلية / الضالع : التحالف يمد المقاومة في جبهات حجر بالدعم

الضالع : التحالف يمد المقاومة في جبهات حجر بالدعم

تسلمت إدارة المستشفى الميداني في حجر السُفلى (حجر الداخلية) شمال غربي الضالع ممثلة بالدكتور فؤاد العقيلي مدير المستشفى، عدداً من الأدوات والمعدات الطبية المقدمة من مندوب التحالف العربي لجبهة الضالع القائد قاسم المهري.

وتمثل الدعم بكمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية والحالات المرضية الأخرى، إلى جانب سيارة إسعاف ومنظومة طاقة شمسية، إضافة إلى توفير مخصصات مالية للعاملين في المستشفى ومواد طبية أخرى متنوعة.

القائد المهري، في كلمة مختصرة له، حمل فيها تحايا قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلة بالعميد راشد الغفلي (أبو محمد) إلى قوات المقاومة الجنوبية والى والي حجر حياهم فيها على صمودهم الأسطوري في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وأكد متابعة وتفهم الوضع الذي تمر به منطقة حجر بشكل خاص ومناطق شمال الضالع بشكل عام، ووضع جبهات حجر السُفلى وتقدر معاناة المواطنين القاطنين تحت الحصار والقصف.

وأشاد المهري، في حديثه، بالعاملين في المستشفى الميداني على الجهود الطوعية التي بذلوها، موضحاً أن هناك ترتيبات لمواصلة دعم وتزويد المستشفى بالاحتياجات اللازمة، ليكون أفضل في الفترة المقبلة.

وتشهد منطقة حجر السفلى مواجهات محتدمة بين المقاومة الجنوبية من أهالي المنطقة من جهة، والمليشيات الحوثية من جهة أخرى، منذ بداية اندلاع المواجهات في فبراير شباط الماضي، كما تشهد المنطقة حالة من الحصار تفرضها المليشيات الحوثية منذ سيطرتها على منطقة باجة وقطع الخط الإسفلتي العام بداية المعركة.

التفاتة مهمة ومعبرة في توقيتها تجاه أبطال المقاومة المحلية والأهلية والمواطنين في منطقة/ جبهة حجر السفلى بشمال غربي الضالع، من خلال التحالف العربي بعدن وقيادته بعثت على التفاؤل وخلفت ردوداً إيجابية لدى المقاومين والأهالي على السواء.

حجر السفلى

كما تشهد المنطقة حالة من الحصار المشدد تفرضها المليشيات الحوثية منذ سيطرتها على منطقة باجة في حجر شمال غربي الضالع وقطع الخط الاسفلتي العام منذ بداية المعركة.

هذا القطع والحصار دفع الأهالي لشق طريق ترابية بعيدة ووعرة تربط المنطقة بسناح ومدينة الضالع، والتي تعتبر الشريان الوحيد الذي يغذي المنطقة، وهو ما جعل المنطقة بحاجة ماسة إلى مستشفى ميداني حتى يقدم خدماته الإسعافية الأولية لجرحى جبهات حجر السفلى بشكل خاص والخدمات الطبية للحالات المرضية الأخرى بشكل عام لبعدهم عن مركز المدينة.

دعم أول

تمثلت الالتفاتة الأخيرة، الجمعة، عبر رفد وتزويد المشفى الميداني بكميات من الأدوية والعلاجات والأجهزة الطبية بما فيها سيارة إسعاف (أول سيارة إسعاف يتملكها الميداني اليتيم بحجر السفلى) ونظام طاقة شمسية.

الدعم شمل، أيضاً، اعتماد مصروفات ومستحقات مالية للكادر الطبي والتمريضي الذي يعمل بجهود ذاتية وبتطوع خلال الفترات الماضية.

متابعة ووعد

القائد المهري في كلمة موجزة قال إن القيادة تتابع باهتمام كبير الوضع الذي تمر به منطقة حجر بشكل خاص ومناطق شمال الضالع بشكل عام، وإنها تتفهم وضع جبهات حجر السُفلى وتقدر معاناة المواطنين القاطنين تحت الحصار والقصف، وأشاد المهري في حديثه بالعاملين في المستشفى الميداني على الجهود الطوعية التي بذلوها ومستمرون في البذل، مشيرا إلى ترتيبات لمواصلة دعم وتزويد المستشفى.

شكر وتثمين

الدكتور العقيلي مدير المشفى، شكر مندوب التحالف القائد قاسم المهري، على الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل خدمة جبهات الضالع بشكل عام وجبهة حجر السُفلى بشكل خاص وتوفير الدعم اللازم للمستشفى الميداني ومتابعته الحثيثة في سبيل إنجاح ومواصلة العمل فيه حتى يقدم خدماته لجرحى الجبهات والمرضى العاديين من المواطنين، وعرض لبعض الأدوات التي ما زال المستشفى بحاجه إليها، كما قدم شكره لقيادة التحالف العربي ممثلة بالعميد أبو محمد، قائد التحالف العربي بالعاصمة عدن، على هذه اللفتة الكريمة.

من جانب الأهالي عبر الواجهة الاجتماعية الشيخ موسى حسين، عن الشكر باسم أهالي حجر السُفلى لما يقدمه المهري وقيادة التحالف من دعم لوجستي لجبهات القتال ودعم إنساني للمواطنين أيضاً، والذي بسببه تأسس المستشفى الميداني في حجر ويقدم خدماته الصحية والإسعافية الكبيرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأرب: ضبط 190 كجم من الحشيش المخدر كنت في طريقها للحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) خاص أعلنت شرطة محافظة مأرب، اليوم السبت، ضبط إحدى النقاط الأمنية بمداخل …