أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تفشل زحف حوثي واسع على جبهات حجر الضالع

القوات الجنوبية تفشل زحف حوثي واسع على جبهات حجر الضالع

تشهد جبهات شمال وغرب الضالع مساء السبت مواجهات قوية، تمكنت من خلالها القوات الجنوبية من إفشال زحف حوثي واسع باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة حجر السفلى شمالي الضالع.

وأفادت مصادر محلية بتجدد التبادل العنيف للنيران المختلفة، تحت تساقط الأمطار في المشاريح والمرياح وقلعة يراخ بتار في حجر السفلى شمال غربي الضالع.

بدورها القوات الجنوبية صدت، صباح امس السبت، زحفاً واسعاً وكسرت هجوماً قوياً شنته مليشيا الذراع الإيرانية باتجاه عدد من المواقع في مختلف جبهات القتال بمنطقة حجر السُفلى.

وقال مصدر ميداني : ” ان المليشيات الحوثية حاولت عند منتصف الليل التقدم باتجاه مواقع قوات المقاومة الجنوبية، وانتهى الهجوم بالانكسار، واستطاعت وحدات من المقاومة الجنوبية إجبار المليشيات على التراجع تحت وطأة نيرانها التي أمطرت عناصر المليشيات الراجلة باشتباكات مباشرة حتى عادت إلى مواقعها السابقة في منطقة بتار ومعسكر الجُب”.

وأضاف ” المليشيات الحوثية استخدمت في الهجوم سلاح 23 متمركزة وسط قرية بتار بجانب الدار القديمة بالقرية، وحاولت التمشيط والتغطية لعناصرها المهاجمة باتجاه مواقع المشاريح وحبيل الفرخ، فعادت خائبة مكسورة”.

وكانت اشتباكات دوت –متجددة مساء الجمعة، في كل من حجر السفلى وباب غلق.

وقال مصدر في القوات الجنوبية : ” إن معارك عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة، ليلة أمس، عقب محاولة المليشيات الحوثية التسلل والهجوم على موقع الحمرات في الضالع والذي تتمركز فيه القوات الجنوبية.

وأكد المصدر تصدي القوات الجنوبية للهجوم الذي تكبدت فيه المليشيات خسائر فادحة.
قال مصدر في القوات المشتركة، إن معارك عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة، ليلة أمس، عقب محاولة المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، التسلل والهجوم على موقع الحمرات في الضالع والذي تتمركز فيه القوات الجنوبية.

وأكد المصدر تصدي القوات المشتركة للهجوم الذي تكبدت فيه المليشيات خسائر فادحة.

وقال المصدر إن منطقة المشاريح المرياح، أقصى غرب حجر، شهدت معارك عنيفة خلال الأيام الماضية بين المليشيات الحوثية والقوات المشتركة الجنوبية في المنطقة، حيث تحاول المليشيات التوغل في هذه المناطق المحاذية لمديريتي الأزارق وجحاف الجنوبيتين.

وأفاد المركز الإعلامي لجبهة الضالع، بإن المليشيات هاجمت مناطق حجر العليا في منطقة الشريفة، حيث تتمركز قوات اللواء السابع صاعقة بقيادة المناضل عبدالعزيز الهدف وكذلك مناطق حبيل الفرخ واكمة الدوكي وغيرها من مناطق جبهة حجر، إلا أن هجماتها قوبلت بمقاومة شرسة من قبل وحدات القوات الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …