الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام قعطبة يلتقي مسؤولي منظمة التكافل الانساني”SHS ” لمناقشة أوضاع النازحين في الضالع

مدير عام قعطبة يلتقي مسؤولي منظمة التكافل الانساني”SHS ” لمناقشة أوضاع النازحين في الضالع

الضالع(حضارم اليوم ) خاص 

ضمن اهتماماته بمتابعة اوضاع النازحين في المديرية التقى العقيد احمد ناجي صالح المريسي ، مدير عام مديرية قعطبة صباح اليوم الاحد 22 سبتمبر في مكتبه بالاستاذ عمرو باحفص مسؤول منظمة SHS( برنامج الاستجابه السريعه )في الضالع  والاستاذ احمد بن دحمان .
وخلال اللقاء تم مناقشة الاوضاع الانسانية والمعيشية للنازحين في المديرية ، وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بمسؤولي المنظمة .
وقدم المدير العام شكره وتقدير لقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة وكذلك قيادة السلطة المحلية بالمديرية لمنظمة الاستجابه السريعه ولجميع مسؤولي وفريق العمل التابع للمنظمة على كل الجهود التي يبذلونها من اجل تقديم العون والمساعدات للنازحين من ابناء المديرية .
وفي اللقاء قدم المدير العام شرح مفصل عن اوضاع النازحين ،حيث اكد المدير العام بأن النازحين في المديرية وخصوصا نازحي شخب والقفله وسليم ومريس والعود في أمس الحاجة للمساعدة حيث انهم يفتقدون للغذاء والمأوى ، وبحاجه للرعايه الصحيه وتحسين الوضع المعيشي لهم .
وكذلك تحدث المدير العام عن المناطق المحررة في المديرية والآمنة التي بإمكان فريق المنظمة العمل فيها وتقديم العون والمساعدات للنازحين فيها بما يضمن سلامة الفريق وعدم تعريض حياة النازحين للخطر ومناطق التماس والمناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية ولجنة النازحين ستتولى تأمين عمل الفريق والتعاون معهم وتسهيل وتذليل كل الصعوبات امامهم .
من جانب آخر اكد الاستاذ عبدالفتاح حيدره مدير مكتب المدير العام رئيس لجنة النازحين بالمديرية ان الكثير من مناطق وقرى المديرية التي تدور فيها مواجهات وحرب شهدت حالة نزوح جماعي للسكان من هذه المناطق وان هناك مئات الاسر النازحه نزحت من مناطق مريس والعود وشخب والقفله والفاخر وسليم وانهم في أمس الحاجه للعون والمساعده وبحاجه للغذاء ومواد الايواء وغيرها.
وخلال اللقاء تحدث الاستاذ عمر  باحفص والاستاذ احمد بن دحمان مسؤولي منظمة الاستجابه السريعه عن المساعدات التي قدمتها منظمة الاستجابه السريعه للنازحين من مديرية قعطبه منذ بداية عملهم وتدخلهم في محافظة الضالع في شهر إبريل ، حيث اكد مسؤولي المنظمة بأن المساعدات التي تقدمها المنظمه تحتوي على سلة حقيبة الكرامه ومواد غذائية وصحيه . 
وفي اللقاء قدم مسؤولي المنظمه الشكر والتقدير للمدير العام ولجنة النازحين علي حفاوة الاستقبال وتعاونهم وتسهيلهم لعمل الفريق مؤكدين بأنهم سيقومون بالتنسيق مع قيادة السلطه المحليه ولجنة النازحين في المديريه من أجل تحديد اماكن وتجمعات النازحين الذين لم يتم استهدافهم من قرى شخب وسليم والقفله وكل النازحين الجدد خلال الايام الماضيه وتسجيلهم ومسحهم عبر فريق المسح التابع لهم من أجل تقديم المساعدات للنازحين وفقا للمعايير الاستهداف وتاريخ النزوح المعتمد من قبل المنظمه والجهات الداعمه .
حضر اللقاء الاستاذ احمد سلمان مدير المالية والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاستاذ صلاح النجار مدير السياحة والاستاذ معمرعسكر شؤون القبائل  والاستاذ محمد قاسم مدير الرقابه وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …