الرئيسية / أخبار محلية / عقب قرار القائد البحسني بمنع تصدير النفط … حضرموت تقول صفحاتنا مجيدة وإرادتنا لا تقهر

عقب قرار القائد البحسني بمنع تصدير النفط … حضرموت تقول صفحاتنا مجيدة وإرادتنا لا تقهر

المكلا (حضارم اليوم )خاص

كثرة الوعود من قبل الحكومة الشرعية في سبيل إعطاء حضرموت حقوقها ولكن كانت كل وعودها مؤجلة ومبعثرة بسبب تغلغل عناصر حزب الإصلاح في وسطها وسيطرته على قرارتها أفسد الأداء المأمول خاصة في المحافظات الجنوبية المحررة التي حاولت قوى الإصلاح التأثير على أي قرارات تصدر في حقها من أجل تعميق الشراكة مع المجتمع فيها .
وبسبب تلك المماحكات التي تصدرتها هذه القوى و إخلالها بالبنود و المواثيق والعهود التي تطلقها بين الفينة والأخرى لهذه المحافظات مما زاد من الاحتقان الشعبي ضدها لتصدم بقرارات شجاعة تصدر من أصحاب القرار مثلما أصدره اليوم القائد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمنع تصدير النفط حتى توفي الحكومة بوعودها .
أول من رفع شعار إغلاق البزبوزعلى الحكومة الفاسدة حينما كان محافظا لحضرموت إذ باشر بالمباركة للقرار الشجاع للقائد البحسني مؤكداً أنه لاتراجع بعد اليوم مهما كانت وعود هذه العصابات ، حيث غرد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك بموقعه على منصة تويتر بالقول ” حان الوقت من أجل الوقوف كل مكونات المجتمع الحضرمي لمنع العبث والسرقة لثرواتنا و نعلن انضمامنا مع رغبة و قرار محافظنا المغوار لإقفال البزبوز ” .
و أضاف بن بريك في تغريدة ثانية ” لا تراجع بعد اليوم أمام ذلك مهما كانت الوعود فمأرب متاح لها الاستئثار بثرواتها و تمنح حضرموت من قبل لصوص الشرعية البالغ عددهم 876 متنفذاً ” .
قيادة المجلس الإنتقالي في المحافظة رأت في القرار الصائب ملحمة طالما سعى لتحقيقها حيث أصدرت بياناً تأييد قرار السلطة المحلية الخاص بوقف الصادرات النفطية من المحافظة , داعياً بيان الإنتقالي أبناء المحافظة بالوقوف صفاً واحداً خلف القائد البحسني , و عبرت قادة الإنتقالي عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة و قيادتها الكريمة على دعمها السخي و العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت .. كما عبروا عن قناعاتهم بأن حقوق حضرموت لن تسترد الا من خلال التلاحم الجنوبي و توحيد الصفوف و النضال تحت راية الجنوب , من أجل تحقيق تطلعات شعبه في تقرير مصيره و استعادة دولته .
لتنطلق دعوات التأييد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث بلغ هاشتاج #حضرموتتغلقالبزبوز المرتبة الأولى في الترند العالمي للموقع .
وكان لهذا القرار تأييد واسع من كافة فئات و شرائح المجتمع حيث أصدر أكبر تجمع حضرمي ” مؤتمر حضرموت الجامع ” بياناً أيد فيه هذه القرارات التي اتخذتها السلطة بالمحافظة من أجل الحفاظ على حقوق حضرموت و تحقيق طموحات وتطلعات أبنائها .
وأضاف بيان الجامع في بيانه بالقول أن إرادة الشعوب لا تقهر , و صفحاتنا مجيدة في مناهضة الطغيان و اجتثاثه من أرضنا , مضيفا أن الذين مردوا على الإذلال و النهب و نكث العهود أن يعيدوا حساباتهم , فالظلم لن يستمر و سينكسر أمام قوة و صلابة شعبنا و إرادته الحرة .
ودعا مؤتمر حضرموت الجامع الحكومة أن تكون عادلة و منصفة تجاه حضرموت و حقوقها و أن استمراها في سياسة لي الذراع لن تفيد ولن تنفع , بوصفها ” سياسة تتسم باللامبالاة و بانعدام حس المسؤولية لديها ” , معربا بأنه سيكون إلى جانب شعبنا داعمين لتحركاته الشعبية لرفع الغبن و الضيم عنه .
للتوالى البيانات المؤيدة حيث أصدرت قبال الحموم بحضرموت بيانها المعنون بالبيان رقم (2) حيث عبروا في بيانهم التأييد الكامل و المطلق للخطوات الجادة التي أتخذها محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني و خاصة القرار الشجاع بعدم تصدير النفط و فند البيان أن أهالي حضرموت قد صبروا كثيراً على المعاناة و تردي الأوضاع الصعبة في الحياة و خاصة في جانب المعيشة و الخدمات وفي مجالي الكهرباء و الصحة وتدني الرواتب بل و تأخيرها في ضل استعادة الدولة من خيرات المحافظة وعدم إيفائها بأبسط الحقوق المطلوبة و أمنها على سبيل الذكر ” المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء ورواتب قوات المنطقة العسكرية الثانية ” المتوقفة لفترة ما يقارب النصف عام .
لتعلن مدينة الشحر التأييد الكامل و المطلق لذلك القرار الشجاع و عبرت عنه بوقفة احتجاجية أمام بوابة ميناء الشحر شارك فيها المئات من أبناء المديرية تقدمتهم قيادة السلطة المحلية بالمديرية رافعين اللافتات المؤيدة لذلك القرار مؤكدين وقوف أبناء المديرية بكافة شرائحهم و انتماءاتهم خلف قيادتهم في السلطة المحلية .
لتلحق بها مديرية تريم كأول مديرية من مديريات وادي حضرموت تؤيد القرار الشجاع و ذلك عبر مديرها العام المستشار القانوني خالد هويدي الذي رحب بهذا القرار معلناً تأييده و الوقوف صفاً واحدا لانتزاع حقوق حضرموت وذلك لعدم إلتزام الحكومة الشرعية القيام بمسؤوليتها تجاه المحافظة .
وشدد في بيانه أن تريم بكافة مكوناتها السياسية و القبلية و الاجتماعية والدينية تقف صفاً واحداً مع الأخ المحافظ و مع الخطوات التي اتخذها بشأن إيقاف وتصدير النفط حتى تنال حضرموت كافة حقوقها .
كما عبرت الكثير من الشخصيات الجنوبية عن رأيها في هذا القرار و تأييدها له .
و أشاد المحلل السياسي هاني مسهور اليوم بموقف أهل الشحر وذلك بعد تأييدهم لقرار محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني بمنع تصدير النفط و ذلك لحين تلبية مطالب المحافظة .
وقال في تغريدة عبر تويتر ” في العام 1517 صنع أهل الشحر ملحمة خالدة في تاريخ العرب بهزيمة الغزاة البرتغاليين و قدموا شهدائهم السبعة الذين بقيت جيناتهم تتوارثها أجيال بعد أجيال , فلا عجب أن تهب الشحر عن بكرة أبيها تأييداً لمنع تصدير النفط و لا غرابة أن يقف رجالها هذه الوقفة العظيمة المشهودة ” .
كما أيد القيادي في المجلس الانتقالي أحمد عمر بن فريد قرار ايقاف تصدير النفط الخام من محافظة حضرموت .
وقال بن فريد في تصريح نشره عبر صفحته بتويتر : إن إيقاف تصدير نفط حضرموت الذي كان يصدر لصالح اللصوص ومافيات الفساد يعتبر أهم خطوة سيادية حضرمية .. نؤيدها بقوة و لا يجب التراجع عنها مهما كان الثمن .
و أردف : ” حان الوقت لحضرموت أن تعلن موعدها التاريخي من العبث بها و بثرواتها و ثقافتها و تاريخها ” .
من جانبها أشادت السياسية و الكاتبة الجنوبية هدى العطاس بخطوة منع تصدير نفط حضرموت التي قام بها البحسني و قالت العطاس على صفحتها بتويتر : اتق غضب الحليم , و اخيراً البحسني يمنع ناقلة النفط من تصدير نفط حضرموت عد أن أنهكت من سوء الخدمات و انقطاع الكهرباء و الأنكى عدم حصولها على حصتها من نفطها .
وأضافت العطاس يجب أن تعدل الموازين , نفط حضرموت لحضرموت و تعطى حصة للآخرين يقدرها الحضارم إذا رغبوا بأنفسهم .
لتستمر الدعوات إلى الوقوف بجانب السلطة بالمحافظة ودعم قرارها الشجاع من خلال الحشد الجماهيري لكل الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لما يمثله هذا من نقلة نعية في السياسة الداخلية للمحافظة من أجل الحفاظ على خيرات وثروات الوطن من لصوص وعصابات مافيا الشرعية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …