الرئيسية / أخبار محلية / اقتصاد متدهور ..وقطع الإيرادات حلا لاستقرار المحافظات اقتصاديا

اقتصاد متدهور ..وقطع الإيرادات حلا لاستقرار المحافظات اقتصاديا

المكلا (حضارم اليوم )خاص

تشهد معظم المحافظات المحررة تدهور اقتصاديا ، وهو مايتحمل نتائجه المواطن المغلوب.
غلاء فاحش في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والاحتياجات الأساسية ، حتى أصبحت أن الرواتب لا تكفي الصرفيات الأسرية ، فكيف بالمواطن المسكين الذي يشتغل بالأجر اليومي.

_ المهرة خاضت أول تجربة ناجحة كمحافظة جنوبية تقطع الإيرادات عن الشرعية :

بدأت التجربة من محافظة المهرة التي تعتبر البوابة الجنوبية للبلاد ، حيث أنها نجحت في عملية قطع الإيرادات على شرعية الفساد ، وتعد هذه التجربة الأولى التي تخوضها محافظة المهرة كمحافظة جنوبية تنجح في قطع الإيرادات عن الشرعية .
واثمرت عملية القطع الإيرادات من خلال بداية انطلاق المشاريع التنموية في المحافظة ، حيث ظهر اول مشروع وهو البدء في سفلتة الخط الواصل لمدينة الغيضة عاصمة المحافظة ، واستقرار نسبي في التيار الكهربائي ، بالرغم من قلة الثروة والموارد التي تمتلكها المحافظة مقارنة بحضرموت وغيرها.
إنها المهرة تظهر في أول عمل تنموي ناجح بعد عملية قطع الإيرادات ، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة عدة مشاريع حيوية ورفع الجانب الاقتصادي في المحافظة اذا استمرت في الحفاظ على ايرادها من لصوص حكومة الفساد .

_ حضرموت..رغم الموارد إلا أن قطاع الخدمات متدهور :

تتمتع محافظة حضرموت كبرى محافظات الجمهورية بثروة نفطية وسمكية هائلة ، وموقع استراتيجي هام ، فهي العاصمة الاقتصادية للبلاد ، إلا أن تشهد تدهورا في قطاع الخدمات وخاصة قطاع الكهرباء التي يعاني منها الأهالي جراء الانقطاع المتكرر تحت مبرر نفاذ كمية الوقود (المازوت) ، ناهيك عن القطاعات الأخرى التي تشهد فيها فسادا إداريا وخاصة القطاع التعليمي الذي يتقاسم تعاقدته خريجو الثانويات والأساسي على حساب أصحاب التخصصات ذوي الشهادات الجامعية.
حضرموت التي تنعم بكل بهذه الخيرات إلا أن إيرادها يذهب لغير أبنائها وتتقاسمه عصابات الشرعية على حساب الأهالي الذين يعانون اقتصاديا من عدة قطاعات.
وتحتضن حضرموت الشركات النفطية والمصانع والمنافذ البرية والبحرية والجوية إلا أنها تبقى البقرة الحلوب التي يشرب حليبها غير أبنائها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …