الرئيسية / أخبار محلية / مكتب الانتقالي بكندا يطلع مسؤولة كندية على الاوضاع في الجنوب ويسلمها نسخة من فتوى حزب الاصلاح

مكتب الانتقالي بكندا يطلع مسؤولة كندية على الاوضاع في الجنوب ويسلمها نسخة من فتوى حزب الاصلاح

التقى الاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد الجمعة بالسيدة انيتا فاندنبلد في جلسة نقاشية مفتوحة مع عدد من من أعضاء دائرتها الإنتخابية بالعاصمة أوتاوا في كلية الالجونكوين، وذلك ضمن حملتها الانتخابية وتم فيها مناقشة جملة من القضاياء السياسية والاقتصادية والإنسانية، التي تم التطرق إليها من قبل الحاضرون. 

وأكدت السيدة فاندنبلد من جانبها على أهمية تلك القضاياء وأنها ستقوم بالتطرق إليها أثناء مناظرتها القادمة ، كما وعدت بتبني تلك القضاياء وطرحها ومناقشتها أيضا داخل مجلس النواب الكندي .

كما قام الاستاذ عبدالكريم احمد سعيد رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في كندا بإطلاعها على المعاناة الإنسانية لشعب الجنوب في ظل الحرب الدائرة في اليمن، داعيا الحكومة الكندية لتبني قرارا دوليا لوقف الحرب في اليمن والعودة للحوار، بمشاركة القوى الفاعلة على الأرض، بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي المعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية، مع أحترام إرادة الشعوب الحرة، بمنح الجنوبيين حق تقرير المصير وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والمعاهدات الدولية ذات الصلة والتأكيد أيضا على محاربة الإرهاب والتطرف الذي ينشط اليوم تحت مظلة مايسمى بالشرعية اليمنية، التي يهيمن عليها حزب الإصلاح ( الأخوان المسلمين) . 

كما تطرق رئيس المكتب خلال حديثه إلى الدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الإرهاب في اليمن إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته الأمنية والعسكرية، والتي هي بحاجة إلى دعم ومساندة دولية وإقليمية، من أجل القضاء على الإرهاب والتطرف في بلادنا، ليسود الأمن والسلام في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء تم تسليمها نسخة من الفتوى الأخيرة لهيئة علماء اليمن التي أباحت دماء الجنوبيين وحرضت على العنف وقتل الأبرياء واستخدام القوة لإعاد أحتلال الجنوب . كما تم تسليمها نسخة من البيان الصادر عن مليونية الوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ونسخ أخرى من بيانات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الأخيرة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …