الرئيسية / أخبار محلية / مليشيا الحوثي تواجه جحيم الموت في معاركها مع القوات الجنوبية بالضالع

مليشيا الحوثي تواجه جحيم الموت في معاركها مع القوات الجنوبية بالضالع

شهدت جبهة الزبيريات مواجهات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، في نهاية يوم من المعارك الضارية وفترة هدوء نسبي تبعتها.

وتجددت المواجهات، قبيل منتصف الليل، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في جبهات الزبيريات والريبي بين وحدات من القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي.

وشهدت الليلة الماضية اشتباكات طاحنة قطعت يومي هدوء حذر تحت هطل غزير للأمطار في شمالي الضالع مع تأكيدات رجحت اندلاع جولة أعنف من القتال.

ولقي العشرات من الحوثيين مصرعهم اليوم الاربعاء خلال معارك هي الأعنف التي دارت رحاها في جبهة حجر بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي.

وقال مصدر ميداني: إن المليشيات الحوثية خسرت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح على مدى أكثر من ثلاث ساعات من القتال الشرس”.

وأضاف ” ان القوات الجنوبية تمكنت من إحباط وكسر زحف واسع على الزبيريات والريبي وامتدت المواجهات إلى وسط جبهة حجر”.

واستهدف سلاح الدبابات التابع للقوات الجنوبية المليشيات الحوثية في عويش.

كما استهدفت مدفعية القوات الجنوبية تجمعات الحوثيين بثلاثة صواريخ كاتيوشا بعد رصد واستطلاع تعزيزات حوثية تتجمع في نقيل الخشبة.

وأكدت مصادر ان قوات المقاومة الجنوبية وبأسناد وحدات من لواء الأول صاعقة وجهت ضربات قاسية لمتسللين حوثيين حاولوا الوصول إلى مواقع القوات الجنوبية في جبهة شخب.

وأفادت أنه تم ترتيب جبهات باب غلق والزبيريات وشخب والريبي وحجر وصناعة المتارس العملاقة وبتكتيك مدروس أصاب المليشيا بالتخبط والهوس جعلها تخسر وتنهار ويجري الإعداد للدرس الأخير الذي سوف يسطر بإعادة كل ما فقدوه في البداية .. مؤكدا ان قيادات جبهات الضالع في شخب والريبي وحجر نادرون يستمدون قوتهم من أفرادهم الابطال الذي لا يفارقونهم في المتاريس وان التقدم اصبح وارد والانكسار للمليشيا يحدث تباعا يوما بعد آخر.

واستخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة بينما أخمدت القوات المشتركة زحفاً واسعاً للمليشيات الحوثية ومحاولة تقدم فاشلة نتج عنها سقوط العشرات من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح.

واكبتها بالتزامن اشتباكات ضارية بجبهة شخب والزبيريات امتدت حتى منطقة الشغادرة شمال غرب قعطبة تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشارت المصادر إلى ان المواجهات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات تمكنت خلالها القوات المشتركة الجنوبية من كسر وإفشال زحوف للمليشيات تحت غطاء ناري كثيف وإجبارها على التراجع إلى مواقعها السابقة وعدم تمكنها من انتشال جثث صرعاها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …