الرئيسية / أخبار محلية / نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية يبعث برسالة هامة لاهالي حضرموت

نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية يبعث برسالة هامة لاهالي حضرموت

بعث نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله الحضرمي إلى ابناء حضرموت خاصة وابناء الجنوب عامة .

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

ليعلم الجميع أن حضرموت الجنوب رقعة جغرافية واحدة من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا وان الدويلات والسلطات الذي قامت على تراب حضرموت فهي لا تمثل حضرموت بل كل سلطنه أو مشيخة تمثل سلطانها او قبيلتها وعلى سبيل المثال الدولة الكثيرية باسم قبيلة آل كثير والسلطنة القعيطيه باسم  قبيلة القعيطي اليافعي وسلطنة بن عفرار كذلك سميت باسم  قبيلة السلطان بن عفرار بالمهره .

وهناك أكثر من 28 سلطنة ومشيخة قامت على كامل التراب الحضرمي بعد سقوط دولة حضرموت الكبرى وعاصمتها شبوة  
وكانت حضرموت  تمتد من ظفار شرقا إلى باب المندب غربا  وبحر المكلا جنوبا والربع الخالي شمالا ، وهمشت  حضرموت من قبل الجميع ، وعليه فإننا نقول لا الدولة الكثيرية وسلطات يمثلوا حضرموت ولا الدوله القعيطيه  وسلطانها  يمثلوا حضرموت وكذلك لبقية الدويلات والسلطنات والمشيخات والمرجعيات والأحزاب والتنظيمات  لا تمثل حضرموت ولا  حتى تمثل  الجنوبي ونؤكد أنه لا يحق لهذه الدويلات والسلطان ان تمثل حضرموت ولا تمثل الجنوب .

حضرموت يمثلها السواد الأعظم من سكانها ، ونحن في رئاسة الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ادرى بمصلحة شعبنا الحضرمي من غيرنا .

نحن نريد أن ينعم  الإنسان الحضرمي بإقليم مع الجنوب ولا ينعم بإقليم مع الشمال لأن الجنوب أقرب لنا من الشمال ، وأبناء حضرموت هم القاسم المشترك بين جميع محافظات الجنوب 60 % من سكان عدن هم حضارم المكتب الحضرمي في يافع والمكتب اليافعي في حضرموت قبائل حضرموت متداخله مع قبائل  شبوه ، الحضارم في أبين وآل باكازم في ابين هم من ملوك كندة  .

أما أن جيت بعلاقة حضرموت بالمهرة فحدث ولا حرج  المهرة تابعه لحضرموت بكل سكانها وأراضيها ، قبائل حضرموت في لحج والضالع  أيضا .

بالعربي  والفم المليان حضرموت هي القاسم المشترك بين جميع محافظات الجنوب وهي العمق الاستراتيجي للجنوب وهي روح الجنوب النابض  وكل الرقعة الجغرافية بما سميت سابقا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وما يطلق عليها حالياً الجنوب العربي  هي أرض حضرميه بحته .

وحضرموت لن تكون  إلاجنوبيه لأن السواد الأعظم من أبناء حضرموت هم مع فك الارتباط واستعادة دولتهم المنهوبة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

والمظاهرات الذي تخرج في حضرموت وترفع العلم الجنوبي لاكبر دليل على ما نقول ، أما انتم  الذي تتكلمون من خلف الستار وخلف الشاشات المغلقة وخلف الجدران  انتم فقط من ينادي بحق حضرموت وما معكم حتى تقاليد القصب لتقرأ تردوا حق حضرموت .

وحضرموت ما نهبت إلا في عهد الوحدة اليمنية  ومن قبل عصابات ال الاحمر والشماليين ومن يناصرهم من ابناء حضرموت والجنوب المنبطحين  من أصحاب المصالح الشخصية الذين ينادون بالفيدرالية  ( الأقاليم  مع الشمال ) وأصحاب  تقرير مصير حضرموت هم عصبة تبع ل حميد الأحمر  لا يهمهم حضرموت ولا اهل حضرموت و انما كذب على الدقون .

والحمد لله الذي ظهر الحقائق وخصوصاً بعد الفضائح  الأخيرة الذي تم كشفها مؤخراً  في وادي المسني والشعب بحضرموت  وفي شبوه .

الجنوبي لم ينهب حضرموت وما يغتصب حقها كيف للإنسان أن يغتصب أمه أو بنته أو أخته ، والجنوبي حضرموت هي أمه  وابنته وأخته فكيف له أن يغتصبها .

الجنوبي لم نجد له أرضية واحدة يمتلكها في حضرموت ولم نجد لهم شيء في آبار النفط أو حتى بئر ما أو حتى شجره واحده يمتلكونها في حضرموت ولم نجد جندي جنوبي في حضرموت ولم أرى أحد من ابناء الجنوب شرطي أو رجل مرور أو ضابط أو مسؤول جنوبي رفيع في حضرموت .

حضرموت كانت بيد أبنائها

ومن جانب النهب والسرقة والاغتصاب ل#حق حضرموت لكامل وثرواتها وأراضيها هم  آل الأحمر وأتباعهم من عبيد الدينار والدرهم والمنبطحين من أبناء حضرموت والجنوب   وأصحاب تقرير المصير  الذين انحرفوا عن مسار العصبة الحضرمية عند تأسيسها و الذين ارادوا التفريق بين ابناء حضرموت كان الباقيين منقولين من مناطق اخرى لم ينظروا الى تاريخهم من اين اتوا

ندعوا الجميع إلى توحيد الصف الجنوبي الحضرمي ونحذر من دعاة الفتنة والشر  ومن دعاة الفرقة والتمزق نحن في مفترق طرق وبحاجة الجميع بل في أمس الحاجة إلى رص الصفوف  وتوحيد الجهود  وخصوصاً في هذه المرحلة الخطرة والحرجة  ونحن بين قوسين أو أدنى من فك الارتباط .

فلا تضيعوا الفرصة ياشباب العالم الآن كله متوجه لفك الإرتباط وعودة الجنوب إلى الخارطة  الدولية اعقلوا  ياشباب بارك الله فيكم ، وعليكم أن تعلموا أن ما تقوموا به من شق الصف وتمزيق اللحمة الجنوبية والحضرمية إنما يخدم أعداء الجنوب وشعبه ويضرب قضيته العادلة .

لقد بانت الحقيقة وبداء العالم كله يعترف بقضيتنا فلا داعي لمثل هذه الأصوات الذي ما من شأنها إلا تمزيق اللحمة الجنوبية وزيادة معاناة الشعب .

ومن هنا وعبر هذه الأسطر القليلة نحذر من تسول له نفسه بشق الصف وتمزيق اللحمة الجنوبية  الحضرمية .

وليعلم الجميع بأن العين مرصودة على كل خائن وعميل يريد أن يعيدنا  من جديد إلى باب اليمن وصندقة حميد الأحمر وزيرة علي محسن الأحمر .

وازيدكم من الشعر  بأن الدولة  القادمة  بإذن الله  ستكون باسم دولة حضرموت والحاضر  يحكي للغائب والمتعلم منكم يعلم الجاهل
رفعت الجلسة وانتهى الحوار .

#الشيخ_عبدالله_الحضرمي  نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ورئيس الجالية الجنوبية بالمنطقة الشرقية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …