الرئيسية / أخبار محلية / وكيل وزارة الإعلام : طقوس الحوثي في “عاشوراء” تأتي من منطلق استغلال الدين

وكيل وزارة الإعلام : طقوس الحوثي في “عاشوراء” تأتي من منطلق استغلال الدين

علق وكيل وزارة الإعلام في الجنوب أيمن محمد ناصر، على أسلوب مليشيا الحوثي الإيرانية التضليلي في يوم عاشورا، واستغلال إيران هذه الطقوس من أجل تكريس سلطتهم على البلدان.

وقال الوكيل النواصري في تصريح لموقع “اليمن العربي”  : تدل مسميات الجماعات الدينية كالإخوان المسلمون وأنصار الشريعة وأنصار الله على أنها تحتكر صفة الدين لنفسها، والواضح أن جماعة الحوثي جماعة إيديولوجية سيطرت على مفاصل الدولة في الشمال من خلال تشكيل هيكل موازي لمؤسساتها إضافة إلى اختراق والتهام المؤسسات “. 

وأضاف ” علاوة على ذلك فإن القرار الفصل يعود إلى رئيس الجماعة عبدالملك الحوثي الذي لا يمتلك أى صفة رسمية، ولكن يعتبرونه المرجعية العقائدية أو الدينية لهم “.

وأشار الى أنه منذ بداية تطور مليشيا الحوثي تسلحوا بايديلوجيا دينية غريبة عن المذهب الزيدي، أطلقوا على مسيرتهم المسيرة القرآنية لكي يصفون معارضيهم بمعارضين للقرآن الكريم، كذلك هو شعارهم الذي لا علاقة له بالشأن الداخلي اليمني.

وأوضح أن استغلال مليشيا الحوثي للمناسبة الدينية عاشوراء يجب أن يقاس من خلال استغلالها للدين بشكل عام لتحقيق أهداف سياسية واستغفال العامة من خلال حشدها على مسوغات دينية، كالعديد من الجماعات الدينية خصوصا بعد الثورة الإيرانية.

وقال :” المحزن في الأمر الإنفاق الذي تقوم به مليشيا الحوثي في مثل هكذا مناسبة ، وفي ظل وضع انساني متأزم والآلاف من موظفي القطاع العام والخاص بدون وظائف أو رواتب”.

يذكر ان مليشيا الحوثي فرضت خلال الأربع السنوات الماضية، جبايات وإتاوات مالية كبيرة على مؤسسات حكومية وخاصة، لتمويل احتفالياتها وفعالياتها الطائفية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …