الرئيسية / أخبار محلية / المجلس الانتقالي يقدم حلول عاجلة لمعالجة أزمة وقود الكهرباء

المجلس الانتقالي يقدم حلول عاجلة لمعالجة أزمة وقود الكهرباء

قال مصدر عمالي في ميناء الزيت بأن هناك كمية تقدر ب10 الف طن متري من مادة الديزل تكفل بشراءه المجلس الانتقالي الجنوبي كشحنة إسعافية سيتم تزويدها للمحطات بمعدل 1500طن متري يوميا وذلك حتى لايتم إيقاف المحطات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة عدن.

وأوضح المصدر بإن المجلس الانتقالي قام بشراء هذه الكمية من التاجر البسيري الحضرمي الذي يمتلك كمية من المشتقات النفطية في خزانات المصافي منذ فترة سابقة، نافيا أن تكون هذه الكمية مشتراه من العيسي حيث ان السفينة الخاصة بالتاجر العيسي دخلت عصر اليوم رصيف ميناء الزيت وستقوم بتفريغ كميات من المشتقات النفطية لتزويد السوق المحلي فقط بمادة الديزل وليس لها إي علاقة بإمداد محطات الكهرباء.

واشار المصدر أن تدخل المجلس الانتقالي جاء بعد أن شارف وقود محطات التوليد الكهرباء في العاصمة عدن على الانتهاء حيث بلغت الكمية التي كانت في خزانات المحطات تقدر ب1500 طن متري من مادة المازوت و1500 طن متري من مادة الديزل فقط.

الجدير بالذكر بإن هناك حلول عاجلة تسعى لها قيادة المجلس الانتقالي بمعية دول التحالف العربي لتوفير كمية من المشتقات النفطية الخاصة بوقود الكهرباء موضحا أنه من المتوقع ان تصل باخرة أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نائب رئيس انتقالي أبين يلتقي رئيس النيابة العامة للاستئناف بالمحافظة

أبين (حضارم اليوم) خاص التقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين …