الرئيسية / أخبار محلية / مصرع اكثر من (50) حوثيا شمال الضالع بينهم قيادات بارزة

مصرع اكثر من (50) حوثيا شمال الضالع بينهم قيادات بارزة

(حضارم اليوم) منير النقيب

لقي اكثر من (50) حوثيًا مصرعهم بينهم قيادات بارزة وأصيب العشرات في معارك الثلاثة الأيّام الماضية في جبهات الضالع. 

واكدت مصادر محلية في مدينتي إب وذمار أن المشافي استقبلت العشرات من جثث القتلى والجرحى القادمة من جبهات شمال محافظة الضالع خلال الثلاثة الأيّام الماضية جراء المعارك والاشتباكات الضارية.

ومن ابرز قادة ميليشيات الحوثي الذين قتلوا في معارك شمال الضالع هم : المقدم/محمد نجيب أحمد الحاذق (أبو ميكائيل) ، والعقيد الشيخ/عبدالفتاح يحيى أحمد السماوي، والعقيد / محمد علي ناصر المزيجي (أبو مرتضى).

وقالت المصادر : ” أنه سيتم تشييع القتلى من قيادات الحوثي صباح غدٍ الإثنين من أمام الجامع الكبير بمدينة ذمار “.

وكثفت مقاتلات التحالف التحليق فوق جبهات النار، اليوم الأحد، غداة معارك طاحنة شهدتها خطوط المواجهات الأمامية في الشمالين الغربي والشرقي للضالع، بينما أفشلت المقاومة المحلية صباحاً في حجر السفلى هجوماً حوثياً.

في آخر التطورات الميدانية أفشلت المقاومة الشعبية المحلية بقيادة خالد مسعد في جبهة حجر السفلى (الأسفل) محاولة تسلل لمليشيات الحوثي باتجاه “محطة الشيخ حميد” وتم الرد عليها من موقع القفلة وموقع طران.

ووفقاً لمصدر ميداني مع نيوزيمن دارت اشتباكات لأكثر من ساعة واستخدمت فيها مدافع بي 10 وقذائف مدفع 106 والأسلحة الرشاشة.

وتم كسر وتكبيد الهجوم والمتسللين الحوثيين، وشوهدت جثث لقتلى المليشيا في مزارع القات المحاذية للمحطة.

وكثفت طائرات التحالف التحليق في أجواء وجبهات شمال الضالع منذ صباح اليوم الأحد خصوصاً فوق شخب والفاخر وتلال نقيل الخشبة.

إلى هذا تجددت المواجهات، الأحد، بين القوات المشتركة الجنوبية ومليشيا الذراع الإيرانية في جبهات حجر.

وتواصلت المعارك الطاحنة على وتيرة واحدة لليوم الثالث في جبهات شمال غرب وشمال شرق الضالع، تمكنت خلالها القوات المشتركة من إفشال وكسر عدة هجمات حوثية وألحقت بها خسائر بشرية فادحة.

وتواصلت المعارك على وتيرة واحدة -خلال اليومين الماضيين- إلى الساعات الأخيرة الفائتة بين القوات الجنوبية المشتركة ومليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في جبهات شمال غرب وشمال شرق الضالع، تمكنت خلالها القوات المشتركة من إفشال وكسر عدة هجمات حوثية.

وقالت مصادر ميدانية : ” خلال الساعات الماضية تمكنت القوات الجنوبية المشتركة والمقاومة المحلية من كسر وإفشال أكثر من زحف لميليشيات الحوثي في جبهات حجر والزبيريات وباب غلق وأسفل منطقة شخب شمال غرب مديرية قعطبة.

وأوضحت المصادر أنه ونتيجة لانكسار وإفشال الهجمات الحوثية لجأت المليشيات إلى استهداف المدنيين ومنازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة واختطاف عدد منهم، في مريس وأطراف مديرية قعطبة.. مشيرة إلى تعرض منازل سكنية وممتلكات خاصة لأضرار بالغة في منطقة حجر شمال غرب الضالع نتيجة قصف المليشيات.

المصادر أفادت بمصرع وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي، ولم تتمكن حتى اللحظة من سحب جثث الصرعى من عناصرها نظراً لتصاعد حدة المواجهات بين وقت وآخر.

وكانت المواجهات الضارية اندلعت اليومين الماضية وازدادت ضراوتها في منطقة الشريفة بحجر وامتداداً إلى الريبي وحبيل الضبة. حتى فجر السبت وتواصلت على فترات متقطعة نهار ومساء الأحد.

خلال ذلك أكد مصدر ميداني أن القوات الجنوبية تصدت لأعنف هجوم ومحاولة زحف من قبل مليشيا الذراع الإيرانية على أكثر من اتجاه ومنطقة في جبهات حجر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …