الرئيسية / أخبار محلية / تصدع شرعية هادي وأول مستشاريه يتخلي عن الشرعية وبيانها الرئاسي ويدعو الى لجم الاصلاح من التحرش بالجنوب

تصدع شرعية هادي وأول مستشاريه يتخلي عن الشرعية وبيانها الرئاسي ويدعو الى لجم الاصلاح من التحرش بالجنوب

الرياض(حضارم اليوم )خاص

يتواصل التصدع والخلاف داخل أركان ما تسمى الشرعية التي يرأسها عبدربه منصور هادي والتي تعاني من خلافات حادة ومواقف متناقضة خاصة مع الاحداث الاخيرة ومحاولة حزب الاصلاح استخدام الشرعية لإعادة الارهاب الى الجنوب.
وفي موقف صريح وعلني يؤكد حجم التصدع داخل شرعية هادي أعلن أول مستشار للرئيس هادي موقفه ببيان رافض للبيان الرئاسي الصادر عن الشرعية والذي هادم الجنوب والامارات العربية المتحدة.
وأصدر ( حيدر ابو بكر العطاس ) بيان مساء الخمس 5 سبتمبر 2019 يتعارض مع كل ما جاء في البيان الرئاسي الصادر عن هادي قبل ايام .
وقال العطاس أنه يعبر عن شديد الاسف لانجرار بعض القوي الشمالية مع حزب الاصلاح لمهاجمة اراضي الجنوب الذي اراد شعبنا ان يحررها من بقايا الارهاب التي ظلت تعبث بامنه واستقراره وطعن مقاومته الجنوبية في الخلف وهي تقاتل لدحر الحوثيين عن اراضي الشمال كما دحرته عن اراضي الجنوب … ليس هذا هو الوفاء لدماء الجنوبيين التي سكبت وتسكب علي اراضي الشمال.
واضاف في بيانه : اوجه ندائي للقوى الحية بالشمال بالجام الاصلاح وقواته العسكرية من استمرار التحرش بالجنوب ، والحرص علي وشائج الاخاء التي تربط بين الشعبين في الشمال والجنوب.
ما يجدر الاشارة اليه ان اطراف الشرعية باتت تتبادل الاتهامات فيما بينها حول المواقف الاخيرة التي تناقضت مع بعضها لمكونات الشرعية . إذ رفض قيادات بحزب المؤتمر الانصياع لتوجهات حزب الاصلاح في تأييد بياناته ورسائله التي وجهها للرئيس هادي وحملت تهكم واتهامات ضد التحالف العربي وخاصة دولة الامارات .
وشن حزب الاصلاح اتهامات بالخيانة ضد مكونات الشرعية الاخرى التي رفضت مواقفه بمساندة الجماعات الارهابية واعتبارها جيش وطني . واعتبرتها انها مواقف تعبر عن وجه نظر حزب الاصلاح لوحده وتنبع من خلافاته السياسية والاجندة التي يحملها حزب الاصلاح المرتبطة بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين وبعض الدول الداعمة له

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …