الرئيسية / أخبار محلية / محافظ شبوه يحكم باللوم (70مليون) للواء السادس من أموال المحافظة ويعقد صلح (ثمان القبر)

محافظ شبوه يحكم باللوم (70مليون) للواء السادس من أموال المحافظة ويعقد صلح (ثمان القبر)

شبوة (حضارم اليوم)متابعات

عقد في منزل محافظ محافظة شبوه “محمد صالح بن عديو” الصلح القبلي من اليوم ولمدة ثمانية أيام المعروفة عرفآ (بثمان القبر) أي صلح لا يقتص فيه ذوو الضحايا من الجناة أو أقاربهم خلال أسبوع من عقد الإتفاق بالصلح .
وقال الناشط السياسي والحقوقي “د حسين الدياني” في منشور حصلنا على نسخة منه وجاء فيه أن الصلح عقد بين الطرفين وهم اللواء السادس أخواني من محافظة الجوف واللواء اخواني 21 من محافظة شبوه بعد الحكم القبلي باللوم في الدم الذي أصدره بينهم “أبو رغال محافظ محافظة شبوه” مع الألتزام بدفع المبالغ من ال 20% حصة ايرادات نفط شبوة والمخصصة لتنمية المحافظة .
وقال “الدياني” جلبوهم ينهبوا ممتلكات المواطنين في شبوة ثم تقاتلوا بينهم البين ثم افرغوا اموال شبوة ويريدوا أن يحكموا شبوة بهذة العقليات الأجرامية والدموية المدمرة ! .
” أن اللوم في العرفي القبلي الوافد على الجنوب مع الغزو اليمني الأول 1994م يعني العيب أو الغدر وله ثمن معلوم وقد إلتزم محافظ شبوه بدفع 70 مليون ريال يمني للواء السادس من أموال المحافظة كما ذكرت ذلك مصادر عديدة في عتق على أن يبقى من حق اللواء السادس الثأر لقتلاه من اللواء 21 إصلاح أو يقبض الديات لدمائهم .
وقد نشر مساء السبت الماضي 31 أغسطس كانت قوة من اللواء السادس من قوات الغزو المأربي اليمني للجنوب قادمة هربا من كمائن لقموش وباكازم وفي طريقها إلى عتق في نقطة النقبة 35 كيلومتر من العاصمة تعرضت هذه القوة لنيران نقطة عسكرية تتبع لواء 21 إصلاح الذي يقوده “جحدل حنش العتيقي” وقتل عدد كبير منهم وجرح آخرون وتم تدمير عدد من الأطقمالعسكرية .
وكان أفراد اللواء السادس يضعون علم الجنوب على السيارة التي في مقدمتهم تمويها وخوفا من المقاومة الجنوبية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …