أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تصد اعنف هجوم حوثي شمال الضالع

القوات الجنوبية تصد اعنف هجوم حوثي شمال الضالع

تمكنت القوات الجنوبية اليوم الاثنين في جبهة حجر شمال محافظة الضالع، بقيادة أبو مدين العبدلي، من صد هجوماً عنيفاً لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن. 

واستهدف الهجوم الحوثي الأخير مناطق الكتانية وعقيدة، في محاولة لاستعادة السيطرة على مدرسة اليرموك شرق باجة عبر محاولة تسلل فاشلة.

وقالت مصادر ميدانية :” إن عناصر المقاومة الجنوبية تصدت خلال الساعات الماضية لهجوم حوثي عنيف وأفشلت عملية تسلل، وتمكنت من تكبيد المليشيات خسائر في الأرواح ما بين قتلى وجرحى وفرار آخرين إلى مواقعهم السابقة.

وأكد مصدر عسكري أن القوات الجنوبية عززت واستحدثت، اليوم، مواقع جديدة في جبهة حجر ورفدت المواقع بسلاح نوعي وثقيل وجنود بخبرة عالية.

مصدر عسكري في الألوية المرابطه بجبهات شمال الضالع قال : حاولت مليشيات الحوثي تنفيذ هجوم منتصف ليل أمس على مناطق عده في جبهة حجر منها الشريفه، والريبي، وحجر السفلى، وتم التعامل مع تلك المحاولات وافشالها وتكبدت المليشيات خسائر في العتاد والأرواح ولم تستطع سحب جثامين قتلاها إلا بإستخدام العربات 

من ناحيه أخرى شنت المقاومة الجنوبيه قصف مدفعي مكثف على مواقع مليشيات الحوثي وتم دكها وتدمير سلاح 23 م.ط. كان يستخدمه الحوثيين لضرب مواقع القوات الجنوبية في جبهة حجر “.

وأكدت مصادر محلية عن مشاهدتها اليوم تعزيزات حوثيه كبيرة تشمل رتل من الدبابات متوجهة الئ مديريه الحشاء، وتعزيزات اخرا في طريقها الى مواقع الجب، وصبيرة، وبتار.

وطالبت مصادر ميدانية برفع جاهزية القوات الجنوبية لصد أي هجوم حوثي وتعزيزات قادمه. 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …