الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تلقن الحوثيين ضربات موجعه بأفشال محاولات هجومية غرب الضالع

القوات الجنوبية تلقن الحوثيين ضربات موجعه بأفشال محاولات هجومية غرب الضالع

تصدت القوات الجنوبية من اللواء السابع صاعقة المرابطة في جبهات حجر – باجة لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي، خلال الساعات الماضية من عشية الأحد ، بهدف إحراز تقدم.

واستمرت المواجهات بالسلاح المتوسط والخفيف حتى ساعات من مساء الأحد.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة وفشلت في تحقيق أي مكاسب ميدانية في ليلة شهدت أعنف المعارك على أكثر من قطاع ومحور.

ويأتي هذه الهجوم الفاشل من قبل مليشيات الحوثي بعد أن قامت خلال الأيام القليلة الماضية باستقدام تعزيزات كبيرة وعمليات حشد لعناصرها إلى منطقة الجُب غرب مديرية قعطبة.

كما حاولت المليشيات الحوثية التقدم في كل من سليم الفاخر، وتصدت لها القوات الجنوبية، وتم تدمير مركبة حوثية حاولت استهداف مواقع القوات.

إلى هذا دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من القوات الجنوبية المشتركة “كتائب الشهيد القائد شلال الشوبجي” ومليشيا الحوثي بجبهة شخب غربي مديرية قعطبة بالضالع.

وأكد مصدر عسكري، أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف الأسلحة دارت في جبهة شخب إثر محاولة المليشيات شن هجوم على مواقع تمركز أبطال القوات الجنوبية هناك.

ونفى المصدر العسكري سقوط أي مواقع عسكرية في جبهة شخب وحجر غربي محافظة الضالع.

ودمرت وحدة الدروع ناقلات جند وآليات حوثية وأعطبت دبابتين، حيث استقدمت المليشيات تعزيزات وآليات حربية عبر مديرية الحُشا القريبة من حجر.

وتواصل قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية في الضالع استنزاف مليشيا الحوثي ، وتمكنت من السيطرة على موقع كانت تتمركز فيه المليشيا الانقلابية، كما غنمت المقاومة الجنوبية أسلحة متوسطة.

وفي جبهة مريس، وبعد وصول القوات إلى جبل صلح باتت تعزيزات المليشيا المدعومة إيرانيًا من أطقم وعتاد تحت نيران قوات المقاومة الجنوبية، وذلك بعد تمكن طيران التحالف من تدمير ثكنات عسكرية واستهداف نقاط لها في يعيس.

وتواصل القوات الجنوبية المتقدمة، مسلسل التضيق المستمر على مليشيا الحوثي لإنهاكها وتشتيت قواها، ليسهل بعدها القضاء عليها وبأقل الخسائر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …