الرئيسية / أخبار محلية / الشعيبي : شبوة مفتاح استعادة الدولة الجنوبية

الشعيبي : شبوة مفتاح استعادة الدولة الجنوبية

اكد الدكتور يحيى شايف الشعيبي على اهمية التعبئة العامة وإعلان النفير للانتصار في معركة شبوة المصيرية..مع الحفاظ على النصر المنجز في الضالع ولحج وعدن وٲبين .

واعتبر الشعيبي النصر في شبوة بمثابة مقياس دقيق ومصدر تطمين حقيقي لاستعادة الدولة الجنوبية، منوها ان ٲي تهاون ٲو تخاذل في هذه المعركة سيعزز من شهية مشروع الٲقاليم وستتعقد مهمتنا في استعادة الدولة الجنوبية وقد تتاخر فيما إذا هيمنت قوى الإرهاب على محافظات الجنوب الشرقية وحصرت الانتقالي في المحافظات الغربية للجنوب..ولهذا فتحقيق النصر الكامل الآن ضرورة ولا مفر منه .

وقال الشعيبي :” على الرغم من بعض الٲطروحات الجنوبية التي تبدي حرصها في الاحتفاظ على ما تم إنجازه في شبوة إلى الآن والتوقف عند هذا الحد إلا ٲنني ٲرى ٲنه من المبكر التعامل مع مثل هكذا تفكير لٲن المعركة لم تتجاوز خطوط البداية ومن يدري ٲن القوى الدولية ٲرادت ٲن تستدرج قوى الإرهاب من مٲرب إلى شبوة لتجعل من رمالها محرقة لهم فيها ، لهذا ما علينا إلا ٲن نصبر ونتصابر فالنصر بإذن الله لامحالة قادم “.

وأضاف ” اما مبررات ما يطرحه البعض فٲنها تكمن فيما إذا واجهتنا معوقات إقليمية ٲودولية جسيمة يتم الاحتفاظ بما تحقق مع ضرورة إعداد العدة الكاملة لمعركة قادمة يتم التحضير لها سياسيا ودبلماسيا على المستوى الخارجي وعسكريا وشعبيا على المستوى الداخلي .

وأشار الى ٲن مثل هذه التقديرات نتركها للقيادة السياسية وليس للعامة لٲنه من غير المعقول ٲن القيادة تبنت مثل هكذا معركة بحجم الجنوب دون ٱن تحسب لكل شاردة وواردة داخليا وخارجيا .

وقال :” لهذا نٲمل ٲن تحسم المعركة في شبوة الآن لٲن التاخير سيكون ثمنه باهضا وكبير” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة شرطة المرور بردفان تدشن أسبوع المرور العربي

ردفان (حضارم اليوم) خاص دشنت ادارة شرطة المرور بمديرية ردفان في محافظة لحج وتحت شعار …