الرئيسية / أخبار محلية / مراقبون احداث عدن كشفت سيطرة اخوان اليـمن على قرار الشرعية

مراقبون احداث عدن كشفت سيطرة اخوان اليـمن على قرار الشرعية

(حضارم اليوم) متابعات

تعيش الشرعية اليمنية حالة من التصدع والانهيار، بسبب السيطرة عليها من قبل حزب الإصلاح والمقربين من الرئيس عبدربه منصور هادي .
وما حذر منه ساسة وقيادات يمنية منذ سنوات بات اليوم واقع تعيشه الشرعية، حيث تعيش حالة من التخبط وعدم الانسجام والتفاهم عكس نفسه في الأزمة الأخيرة والتي شهدتها عدن .

وقال مراقبون يمنيون ان احداث عدن الأخيرة أظهرت وبشكل جلي سيطرة تنظيم الاخوان الموالي لقطر وتركيا على قرار شرعية الرئيس هادي .
وأضافوا ان تعامل الشرعية مع الأزمة اظهر بما لا يدع مجال للشك ان تيار قطر وتركيا في حزب الإصلاح بات مسيطر سيطرة كاملة على القرار في الرئاسة بالإضافة الى وسائل الاعلام التابعة للشرعية التي تبث من الرياض .

وقالوا ان تلك السيطرة تمت عبر مدير مكتب الرئيس هادي الاخواني المتشدد عبدالله العليمي ونائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر حيث حولوا الشرعية الى وعاء جمع اخوان اليمن من كل مكان في الرياض وتمكينهم من الأدوات السياسية والإعلامية للشرعية .

وكانت شخصيات يمنية بارزة بينها نائب الرئيس اليمني السابق خالد بحاح ومحافظ تعز السابق امين محمود حذروا من اخونة الشرعية ومخاطر ذلك على اليمن والتحالف العربي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …